مع المواطن

موال الأخبار

2/20/2019 7:10:05 PM
102

الراديو هوه الصديق الوفي من قبل الزمان بزمان اخترعو ماركوني الخواجة لغذا الروح والقلب والوجدان في سريرك ونيسك بالكلمة والمعلومة وأجمل الألحان تغمض عنيك تسمعو ينقلك تروح معاه في كل مكان تسمع الكلمة بودانك والصورة في خيالك تشوفها بالألوان

... التفاصيل

حكاية ( رسالة قدم «محمد صلاح»

2/20/2019 7:08:53 PM
26

أعمل مدرسا بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الإعدادية بنات التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية وعملي يتطلب مني الوقوف علي قدمي لساعات طويلة .. المشكلة أنها قدم واحدة فقط .. بهذه الجملة يبدأ محمد صلاح عبدالعظيم في سرد حكايته ويضيف: منذ سنوات بعيدة تعرضت لحادث أدي لبتر ساقي اليمني حتي ما فوق الركبة

... التفاصيل

من جاور السعيد.. «يغرم»

2/20/2019 7:07:52 PM
26

المثل القائل «من جاور السعيد يسعد» قامت الشركة المصرية للاتصالات بتحريف الكلمة الأخيرة فيه لتصبح »يغرم« فعندما تقدمت لمعرفة المطلوب للتعاقد علي تليفون أرضي لمسكني في عمارات شركة النصر بالمجاورة ١٧ -الي الثامن من شارع جمال عبد الناصر - ٦ أكتوبر بالجيزة فوجئت بأن المطلوب ٢٢٦٠ جنيهاً بالاضافة لاشتراك اجباري للنت قيمته ٢٨٠ جنيهاً، وهذا المبلغ المطلوب لأن العمارات تقع خلف وأمام أسوار كمبوند سكني.. فه

... التفاصيل

حكاية ( رسالة

2/18/2019 8:09:23 PM
67

ظن أن حلمه بدأ يتحقق ويصبح رأي العين وأن الأمر لن يتعدي بعض الوقت حتي يظهر حلمه للنور ولكنه للأسف فوجئ به سرابا لا يستطيع اللحاق به .. عصام محمد رضا أبو شنب معلم ومقيم بشارع درب المعمل بزفتي بمحافظة الغربية معاق ويحمل شهادة تأهيل مهني تفيد حالته الصحية تقدم في عام ٢٠٠٨ لمشروع الإسكان القومي الخاص بمساكن منطقة الجزيرة بمدينة زفني ووقع الاختيار عليه وخصصت له وحدة سكنية في نفس العام وادراج اسمه فعليا

... التفاصيل

إزالة لم تتم

2/18/2019 8:07:52 PM
29

قام أحد المواطنين بالتعدي علي أملاك الري الكائنة علي ترعة شنهور بمساحة ٦٦ متراً مربعا ببناء سور من الطوب بارتفاع ٣ أمتار وهذا التعدي في مواجهة منزلي وتحت سلك الكهرباء الواصل إلي المنزل وقد صدر قرار إزالة لهذا السور برقم ١١٩ لسنة ٢٠١٦ بناء علي محضر هندسة الموارد المائية والري بقوص برقم ٥١١ سنة ٢٠١٦ إلا أنه حتي الآن لم تتم الإزالة. أناشد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية تنفيذ قرار الإزالة حرصا علي

... التفاصيل

مواسير من ٤٥ سنة

2/18/2019 8:06:54 PM
30

نحن سكان شارع عمر بن الخطاب - مدينة الفردوس بالأميرية - القاهرة نطالب بتغيير شبكة مواسير المياه بالشارع حيث انها منذ ٤٥ عاما لم يتم تغييرها وتهالكت من كثرة الاستخدام ، كما انه تم تغيير كل شبكات الشوارع المجاورة لنا إلا نحن، لذا نناشد عصام الجزار وزير الإسكان الموافقة علي تغيير شبكة المياه الخاصة بنا. وحيد محمد عبدالشافي ٦٨ ش عمر بن الخطاب - مدينة الفردوس - الأميرية - القاهرة

... التفاصيل

حكاية ( رسالة

2/17/2019 7:58:42 PM
84

حلم راود ١٧ شابا من محافظة دمياط عندما تم الإعلان عن حجز وحدات سكنية تابعة لمشروع الإسكان الاجتماعي دعمتها الدولة تحت مسمي «الكراسة الحمراء إعلان ثامن» ولكي يصبح الحلم حقيقة تقدموا للمشروع وتم التخصيص والتعاقد وعمل توكيلات وكان مطلوبا منهم سداد مبالغ مالية أول دفعة سداد تسعة آلاف جنيه وتليها دفعة ثانية وقدرها عشرون الف جنيه وقاموا بالسداد علي أكمل وجه مع إنهاء كل الإجراءات البنكية وبعد كل هذه الخط

... التفاصيل

تغطية مصرف الخضراوية

2/17/2019 7:57:09 PM
38

المدخل الرئيسي لقرية أجهور الرمل التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية والتي تقع علي الطريق الزراعي السريع مصر -اسكندرية يخترقه مصرف الخضراوية وقد تحولت المنطقة الي بؤرة قمامة ويحتاج المصرف لاستكمال تغطيته التي توقفت منذ ١٠ سنوات تقريباً بدءاً من المدخل بطول ٢٠٠ م. ط وأيضاً من نهاية التغطية جنوباً حتي مدرسة التعليم الاساسي الجديدة حوالي 500م . ط لذا نرجو اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية التدخل وتط

... التفاصيل

إنارة طريق المنصورة

2/17/2019 7:55:17 PM
39

نعاني نحن أهالي قرية رأس الخليج التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية من الظلام الدامس الذي يسود طريق المنصورة - دمياط وكثيراً ما تقع عليه الحوادث فضلاً عن السرقة. لذا نرجو من كمال شاروبيم محافظ الدقهلية التدخل لإنارة هذا الطريق الحيوي. عصام أحمد الجزار رأس الخليج - شربين - دقهلية

... التفاصيل

المرتب يضيع مواصلات!!

2/17/2019 7:53:56 PM
27

أناشد د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم الموافقة علي نقلي من إدارة شبرا التعليمية إلي ادارة دار السلام والبساتين حيث إنني اسكن بمنطقة المنيب وقد اصبح المشوار شاقا عليّ وعلي أولادي الصغار وهم معي بنفس الادارة كما أن غلو المواصلات التي تكلفني ثلاثين جنيها كل يوم يرهقني وراتبي لايكفي كما أنني اقوم بسداد قرض من راتبي لبنك القاهرة حوالي 1000ج ومعي والدتي المسنة التي تحتاج لرعاية وتحتاجني بجوارها.. علم

... التفاصيل

حكاية ( رسالة

2/16/2019 7:54:01 PM
62

هي امرأة في العقد العاشر من عمرها.. وتلازم الفراش بسبب أمراض الشيخوخة ولكثرة الأدوية التي تحصل عليها لم يتحمل كبدها الضعيف وأصيبت بتليف كبدي أما حالتها الاسرية فلم تكن أسعد حالا من مرضها فقد توفي عائل الاسرة منذ زمن بعيد وليس لديها سوي بنتين في العقد السادس من عمريهما وهما مريضتان ويحتاجان للكثير من الادوية في حين أن الاسرة بلا عائل.. تقول السيدة المسنة وتدعي انتباه سيد خليل سليم ٩٥ عاما من قرية

... التفاصيل

موال الأخبار

2/16/2019 7:52:32 PM
31

عتاب ظريف اللهجة للعزيز محافظ الدقهلية مع أني مسلم وعاشق ومغرم بالمسيحية المنصورة من بره هالله هالله ومِيَّة علي مِيَّة لكن من جوه لاحول ولاقوة محتاجة نجدة إلهية قدام بيتنا في مساكن العبور ترعة في الشارع دخولي بيتي محتاج لكوبري علوي أو معدية

... التفاصيل

سلك ضغط أمام المدرسة

2/16/2019 7:51:50 PM
31

في عام ٢٠١٤ تبرع أحد أهالي قرية كفر سلامة إبراهيم التابعة لمركز منيا القمح في محافظة الشرقية بقطعة أرض مساحتها حوالي ١٣٠٠م٢ لصالح هيئة الأبنية التعليمية لانشاء مدرسة تعليم أساسي عليها نظراً لاحتياجنا الشديد لها لعدم وجود مدرسة ابتدائي بالقرية وأطفالنا يذهبون يومياً لمدرسة في قرية مجاورة تبعد حوالي ٣ كم سيراً علي الأقدام ويقطعون طريقا سريعا مليئا بالمخاطر.. وبعد إجراء المعاينات اللازمة صدر قرار تخص

... التفاصيل

معاش »صالح«

2/16/2019 7:51:02 PM
28

أنا من ذوي الاحتياجات الخاصة ولا استطيع العمل وأعيش وحيداً بعد وفاة والدي في حجرة بالطوب الأخضر ومعرشة بالجريد وليس لي أي مصدر دخل لذا أعيش علي مساعدات أهل الخير، وقد نجح بعضهم في تقديم طلب باسمي الي الشئون الاجتماعية بالشيخية لعمل معاش تكافل وكرامة ورغم أنه تم عمل بحث اجتماعي أكد أنني أعيش تحت خط الفقر إلا أنني لم أحصل علي المعاش حتي هذه اللحظة.. أرجو غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي التدخل

... التفاصيل

موال الأخبار

2/13/2019 8:38:31 PM
157

خليك أصيل يا جدع وحكم عقلك وقلبك الطيب واوعي تسئ لإنسان بيحسن لك وقت الحاجة بالطيب مفروض جميله تشيله جوه عنيك تبادله طيب بطيب ده صاحب الفضل في شرع المخلصين انسان اللي يسيء له مالوش مكان عندنا لا ف خير ولا ف طيب..!!

... التفاصيل

حكاية ( رسالة من أجل أبنائي

2/13/2019 8:38:01 PM
43

تركني زوجي أواجه الحياة ومعي طفلين أحدهما بالصف الرابع والآخر بالصف الثاني الابتدائي.. هكذا تقول منال محمد حامد حسن وتضيف كان زوجي عاملا باليومية ولكن أقعده المرض عن العمل ولم يعد قادراً علي الانفاق علينا لذلك طلقني وأصبحت أنا المسئولة عن طفلّي بدون أي مصدر دخل نهائيا ولقد سعيت كثيراً للحصول علي فرصة عمل مناسبة

... التفاصيل

فرصة لوليد

2/13/2019 8:36:33 PM
37

منذ حصولي علي دبلوم تجارة وشهادة تأهيل تفيد بأنني معاق في ٢٨/٢/٢٠١٦ وأنا كعب داير بحثاً عن وظيفة مناسبة لإعاقتي حيث أنني أعاني من كسر ملتئم قديم بعظام الكوع الأيسر مع تحديد جزئي بحركة فرد الكوع وضمور بعضلات العضد والساق اليسري وحالياً عمري ٣٤ سنة ومازلت أبحث عن عمل لانفق منه علي أسرتي حيث أنني متزوج وأعول لذا أرجو محمد سعفان وزير القوي العاملة منحي فرصة عمل مناسبة ضمن نسبة الـ ٥٪ المخصصة للمعاقين.

... التفاصيل

حكاية ( رسالة

2/11/2019 7:53:07 PM
136

تعرف بإصرارها والسعي وراء حلمها حتي يتحول إلي حقيقة علي أرض الواقع لا تستسلم ولا تيأس الصبر سلاحها والجلد صفتها. فاطمة عطا محمد أم لأربعة أطفال وعاملة نظافة بالأجر بمدرسة الشيخ صالح الابتدائية بالسيدة زينب بالقاهرة تعمل منذ ٥ سنوات بالمدرسة علي أمل التثبيت كعاملة خدمات معاونة لكن مسئولي مديرية التربية والتعليم بوسط القاهرة أكدوا ضرورة حصولها علي شهادة محو أمية حتي يتم تعيينها وبالفعل تعلمت فاطمة ا

... التفاصيل

ورش صقر قريش

2/11/2019 7:51:06 PM
47

نعاني نحن سكان العقار رقم ٩٦ بصقر قريش من انتشار الورش الصناعية بالمنطقة بشكل مبالغ فيه حيث يوجد أسفل العقار ٥ ورش تسبب ازعاجا دائما لنا ولأسرنا بخلاف الألفاظ البذيئة وأعمال البلطجة وقد شكونا عدة مرات ولا مجيب نناشد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بحث شكوانا رحمة وبمرضانا وكبار السن الذين لا ينعمون بالهدوء لحظة . سكان المنطقة

... التفاصيل

نفق للموتي

2/11/2019 7:49:52 PM
46

نحن أهالي قرية ميت نما التابعة لمركز قليوب نعاني الأمرين في دفن موتانا حيث تقع المقابر في الجهة المقابلة للقرية غرب السكة الحديد والطريق الزراعي، ويمكن أن تصبح مصيبة الموت مصائب عند حدوث تصادم بسبب مرور الجنازة.. أضف إلي ذلك أن الفتحة المخصصة لمرور الموتي يتم إغلاقها مباشرة بسبب السيارات التي تستعملها للدوران وينتج عنها حوادث مؤلمة.. لذا إكراما لموتانا نأمل أن يتم إنشاء نفق أسفل السكة الحديد والزر

... التفاصيل

شكاوى الأخبار