محلب في جدة: عازمون علي استكمال المشروعات القومية

• محلب في صورة تذكارية مع مسئولى جامعة الأعمال والتكنولوجيا الأهلية بجدة
5/15/2018 8:47:40 PM  
 378 


أكد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية أن الدولة عازمة علي تنفيذ واستكمال خريطة المشروعات القومية التي ستعود بالنفع علي الجميع.
جاء ذلك خلال المحاضرة التي القاها محلب في جامعة الأعمال والتكنولوجيا الأهلية في جدة امس تحت عنوان »تجربة انشاء المشاريع القومية في مصر والخبرة المكتسبة في تقنية إقامة المشاريع»‬.
وتناولت المحاضرة الخطط التنموية والمشروعات القومية التي بدأتها مصر ورؤية الدولة في تحقيق اعلي معدلات التنمية والاستقرار لجميع فئات المجتمع، وذلك بمعادلة صعبة انتهجتها الدولة وتكاتف المخلصين من ابناء شعب مصر علي تحقيقها وهي التنمية بالتوازي مع محاربة ودحر قوي الإرهاب الحاقد بكل صورة وأشكالة ومواقعه.
وأوضح محلب من خلال عرض مصور توضيحي حجم الانجازات التي بدأت منذ عام 2014 والخطة التي وضعتها الدولة لتحقيق الاستقرار لجميع فئات الشعب وتوفير مناخ آمن.
وتناول العرض حجم المشروعات الضخمة المنفذة والجاري تنفيذها بداية من مشروع قناة السويس الجديدة وشبكة الطرق الممتدة والمدن الجديدة العديدة وإقامة الكباري علي نهر النيل بما يمثل منظومة توطين تهدف لإعادة توزيع الكثافة السكانية في مساحات مصر الشاسعة في مدن جديدة وما يلزمها من مقومات الاستقرار.
وتحدث محلب عن خطة مشروع الضبعة النووي المقرر لة 7 سنوات لتوليد 5000 ميجا وات في الساعة وما سيصاحبه من استصلاح واستزراع للأراضي في هذه المنطقة والاستفادة المرجوة من هذه المشاريع التي تعد نقلة نوعية في التكنولوجيا والصناعة المصرية بهدف تحقيق التنمية الشاملة في إطار من الأمان والاستقرار.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار