38 ألف توكيل لمرشحي الرئاسة خلال 3 أيام

1/11/2018 10:42:21 PM  
 1271 

الوطنية للانتخابات : استبعاد وسائل الإعلام «المشبوهة» من المتابعة


 أكد المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمي باسمها، أن التوكيلات التي يحررها المواطنون في الشهر العقاري لتأييد شخصيات اعلنت انسحابها من سباق الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها منتصف مارس الجاري لا قيمة لها، واشار إلي أن الهيئة لن تلتفت الي اي توكيلات لم يتقدم اصحابها بأوراق ترشحهم رسميا إلي الهيئة.
وأضاف الشريف في تصريحات خاصة لـ »الأخبار»‬ أن منظمات المجتمع المدني المشبوهة وقنوات الإعلام صاحبة السمعة السيئة لن يصدر لها تصريحات لمتابعة الانتخابات الرئاسية، خاصة أن الهيئة صاحبة الحق الأصيل في اصدار التصريحات. وقال الشريف ان الهيئة الوطنية للانتخابات سوف تعلن حملات توعية للمواطنين في وسائل الإعلام الرسمية لحثهم علي أهمية المشاركة في الانتخابات كاستحقاق دستوري وحق أصيل لكل مواطن من أجل بناء مصر الحديثة لمواصلة مسيرة التنمية والاستقرار.. أكد المستشار علاء فؤاد المدير التنفيذي للهيئة، أنه بمجرد توثيق تأييد المواطنين لمرشحيهم في مكاتب الشهر العقاري، يصل غرفة العمليات التي أعدتها الهيئة للإحصاء وقتيا، وأشار إلي إنه لا يوجد شكاوي من أي مكتب شهر عقاري علي مستوي الجمهورية.
وأضاف فؤاد أن عدد توكيلات التأييد للمرشحين من كل المحافظات تخطت الـ 38 ألف تأييد خلال 3 أيام.
ومن ناحية أخري، قررت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة نائب رئيس محكمة النقض، صرف مكافأة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لكل موظف من موظفي الشهر العقاري العاملين في الـ 389 مكتب شهر عقاري علي مستوي الجمهورية، لتوثيق تأييدات المواطنين لمرشحي الرئاسة، وكذلك توثيق رغبات المواطنين الراغبين في تغيير موطنهم الانتخابي »‬الوافدين»، وذلك خلال فترة عملهم حتي 28 فبراير.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار