خطط جديدة لتطوير شركات الحديد والصلب والأدوية والأسمدة

• بدوي خلال لقاء ممثلى العمال بالشركات القابضة
2/13/2018 12:50:02 AM  
 1201 
  

كتب السيد شكري:
أكد خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، وجود دراسات لخطط جديدة لتطوير الشركات العاملة في مختلف القطاعات وخاصة الصناعات الاستراتيجية ذات الربحية العالية، وأن هناك تصورا لإصلاح شركات الأدوية والأسمدة والحديد والصلب، إلي جانب دراسة دمج الشركات العاملة في صناعة السيارات في كيان قوي. وصرح الوزير بأنه جار التفاوض مع شركات عالمية للدخول في شراكة لإنشاء خطوط إنتاج للصناعات المغذية للسيارات وكذلك الجرارات الزراعية والمولدات الكهربائية بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي وكذلك التصدير إلي الخارج.
 جاء ذلك خلال لقاء الوزير وفدًا من رؤساء النقابات العامة بالشركات القابضة برئاسة جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، حيث تم استعراض رؤي وأفكار ممثلي الاتحاد في مجالس إدارات الشركات القابضة بشأن إصلاح وتطوير الشركات وزيادة إنتاجيتها وقدراتها التنافسية.
 وأشار الوزير إلي أن الهدف الأساسي هو أن تصبح الشركات رابحة وقوية ومنافسة من خلال حلول جذرية وغير تقليدية ووقف نزيف الخسائر في عدد من الشركات، وأكد أنه لم يتم إلغاء أي من المناقصات المطروحة سابقًا لتطوير بعض الشركات ولكن تم وقف البعض منها بغرض الدراسة، إضافة إلي العمل علي دعم واستكمال المشروعات ذات الجدوي الجيدة.  وأكد الوزير أنه يتم دراسة أوضاع الشركات في ضوء ظروف الصناعة والنشاط الذي تعمل به كل شركة علي حدة ودراسة وتحليل الأسباب الحقيقية للخسائر، وأشار إلي ان بعض الشركات أداؤها متميز ويتم العمل علي تحسينه بهدف تعظيم الربحية والعائد، كما أن هناك شركات متعثرة ستتم إعادة هيكلتها بشكل شامل لتحويلها من الخسارة إلي الربح، أما بالنسبة للشركات شديدة التعثر ستتم دراسة إمكانية تغيير نشاطها أو الاستفادة منها في بدائل أخري بطرق غير تقليدية.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار