ماجد المصري : «ادلعت كتير» وأستعيد مكانتي المفقودة قريبا

1/11/2018 8:37:56 PM  
 1375 

• كيف وجدت ردود الفعل علي مسلسل »الطوفان»‬ ؟
- الحمد لله ردود الفعل فاقت توقعات كل من شارك في المسلسل فالناس بتكتبلي علي الانستجرام حاجات زي »‬انت ازاي تعمل كده في العيلة المحترمة دي» »‬ازاي تخليهم يقتلوا امهم»، »‬احنا بقينا نخاف منك» وفي واحدة قابلتني قالتلي »‬انت بدأت المسلسل بضحك لغاية ما اتطمنا لك وبعدين قلبت زي عادتك».
• هل كنت ترغب في تجسيد إحدي شخصيات أفراد الأسرة ؟
- لم يكن من الممكن ألا أكون إلا خالد مخلوف حيث وجدت الشخصية »‬لايقه» ومناسبة لي جدا بالإضافة إلي أن خالد مخلوف هو الشخصية المحورية في الأحداث فهو يجسد الشيطان الذي يزين لهم كل شيء.
 • وهل تحمل الشخصية إسقاطاً علي شخص معين موجود في مجتمعنا؟
- لم نكن نقصد شخصاً بعينه في الأحداث وإذا دققنا في الحاج خالد فسنجد طباعه وتصرفاته قريبة من أشخاص نعرفهم أو عاصرناهم لكن الشخصية في النهاية من خيال المؤلف ومن الطبيعي أن تشبه الواقع فجميعنا داخلنا هذا الشيطان والشاطر هو من ينتصر علي شيطانه.
•  ألم تخش من المقارنة بينك وبين الراحل محمود عبد العزيز الذي سبق أن قدم نفس الشخصية في الفيلم ؟
- وضع اسمي بجانب اسم الراحل العظيم محمود عبد العزيز شرف كبير ولا أظن أن المقارنة ستحدث بسبب اختلاف التناول والزمن والأشخاص ولكني محظوظ وأفتخر بأنني لعبت شخصية لعبها في يوم من الأيام الساحر محمود عبد العزيز.
• هل تري أن المسلسل عبر عن الواقع ؟
- بالفعل أصبحنا نعيش في زمن الماديات وكل شيء أصبح مضطرباً حتي علاقاتنا الأسرية والاجتماعية وهو ما شاهده الجمهور في شخصية منيرة »‬وفاء عامر» أو داليا »‬آيتن» فواحدة تعاني من إهمال زوجها والأخري تتزوج دون رضا أهلها.. وأظن أن هذا دورنا كممثلين ان نختار أعمالاً نواجه بها السلبيات المنتشرة في مجتمعنا.
• ما هي رسالة المسلسل بشكل عام؟
- المسلسل به عدة رسائل ودروس مهمة ولعل أهمها أن المال لم ولن يكون كل شيء بل الرضا هو الأساس وأكبر دليل عائلة المندوه التي ظهرت في الأحداث وكان كل أفرادها يعيشون في سعادة وهناء بالرغم من مواردهم القليلة وفجأة تنقلب حياتهم رأسا علي عقب بعد أن يرثوا هذا المال الذي يكون بمثابة لعنة عليهم.
• كيف وجدت التعاون مع المخرج خيري بشارة؟
الأستاذ خيري بشارة صديقي وسبق أن قدم لي فيلم »‬قشر البندق» فأنا استمتع بالعمل معه وبتوجيهاته.
• ماذا عن المؤلفين الشباب؟
- استمتعت جدا بالعمل معهم حيث قدموا الموضوع بشكل أكثر من رائع محمد رجائي ووائل حمدي مؤلفان متمكنان من أدواتهما.
• هل تخشي من المجازفة مع الشباب سواء كمخرجين أو مؤلفين؟
- بالعكس أحب أن أشجع الشباب فهم الأمل ولديهم طاقة وأفكار جبارة وفي مسلسل مثل الطوفان »‬التيمة» معروفة مسبقا ومضمونة فما المانع من التجربة.
•  ماذا عن مسلسلك الجديد »‬عشرة جميلة»؟
- المسلسل من المقرر أن أخوض به السباق الرمضاني القادم ولم نستقر علي اسمه النهائي فـ»عشرة جميلة» هو الاسم المبدئي ومن المقرر أن نعلن الاسم الجديد خلال أيام وسيكون مفاجأة وهو إنتاج ممدوح شاهين إخراج أحمد المصري في أولي تجاربه في الدراما التليفزيونية وهو مخرج سينمائي سبق أن قدم فيلماً أمريكياً بعنوان »‬غير قانوني» وسيكون أحد مفاجآت العمل أيضا.
• من قام بترشيح أحمد للعمل؟
- في البداية طرحت اسمه علي المنتج وسط أكثر من اسم وطلب ممدوح شاهين أن يعقد معه جلسات عمل ليتعرف عليه وبعد أن شاهد أعماله وطريقته في الإخراج وجدته متمسكاً به أكثر مني وطلب مني أن يكتشفه ويعطيه فرصة في مسلسلنا الجديد.
• هل تري أنه رغم مشوارك الكبير أنك لم تأخذ حقك حتي الآن ؟
- أنا راضٍ عن مشواري الحمد لله ولا أقدم إلا ما أقتنع به من أعمال ولا أظن أنني قدمت دوراً لا يتناسب مع اسمي أو تاريخي وأعتقد أنني أسير بخطوات ثابتة وأعترف أنني »‬اتدلعت» كتير قوي وقت أن كان السوق كله ملك يدي وشارك الكثير من الفنانين معي في أعمال من بطولاتي أصبحوا الآن نجوما وإن شاء الله مسلسلي الجديد سوف يعيدني إلي مكاني الطبيعي.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار