الجيش الليبي يزحف للسيطرة علي طرابلس

• جانب من اثار المعارك الجارية في طرابلس »صورة اف ب«
4/14/2019 8:46:13 PM  
 203 


تواصلت المعارك التي يشنها الجيش الوطني الليبي أمس للسيطرة علي العاصمة طرابلس وتطهيرها من المليشيات الارهابية. وقال المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن قوات الجيش نفذت 8 غارات جوية ضد »جماعة البقرة»‬ بمعسكر الرحبة في تاجوراء، مؤكدا أن القيادة العامة رصدت طيارين اثنين أجانب شاركا في غارات لطيران قوات الوفاق الوطني. وأوضح أن من وصفهم بـ »‬الأعداء تلقوا ضربات جوية وبرية قوية»، إضافة إلي خسارتهم الرأي العام المحلي والدولي.
وأضاف إن هناك خطوطا مفتوحة من تركيا ومالطا جوا وبحرا لدعم مجموعات طرابلس بالسلاح والمقاتلين. وأوضح أن رحلات جوية مباشرة من تركيا إلي مصراتة تنقل مسلحين من »‬جبهة النصرة» قاتلوا في سوريا، قائلا إن عدد المقاتلين الأجانب في ازدياد. وتوقع المتحدث باسم الجيش الليبي حدوث »‬عمليات انتحارية»، لكنه أكد أن الأمور تحت السيطرة.
وقال المسماري إنهم سيواصلون تقديم الأدلة الدامغة بأن المعركة في طرابلس بين الليبيين جميعا والتنظيمات الإرهابية والعصابات الإجرامية، محذرا كل الميليشيات من محاولة القيام بأي عمليات ضد القوات الجوية التابعة لهم. وأكد المسماري، أن 95% من الحقول والموانئ النفطية تحت سيطرة الجيش الوطني الليبي، وأن »‬النفط لم يعد ذريعة لدعوة المجتمع الدولي لمحاربة الجيش الوطني الليبي».
وقال عقيلة صالح رئيس برلمان شرق ليبيا، إن الجيش الوطني الليبي سيواصل الزحف نحو طرابلس رغم دعوات دولية لوقف الهجوم. وأكد صالح انه »‬يجب التخلص من التنظيمات الإرهابية والجماعات الخارجة عن القانون »‬.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار