مقتل العشرات في تحطم طائرة بنغالية في نيبال

• الأمن يحيط بموقع سقوط الطائرة بينما عمال الإنقاذ يحاولون انتشال الجثث »صورة من رويترز«
3/12/2018 8:50:58 PM  
 258 


أكد مسئول في مطار كاتمندو, عاصمة نيبال, مقتل 40 شخصاُ علي الأقل, وإصابة 23 آخرون بجروح, إثر تحطم طائرة ركاب من بنجلادش تحمل 67 راكبا وأربعة من أفراد الطاقم أمس, في أثناء هبوطها بالمطار, وأضاف أنه جري إنقاذ 17 شخصا. وذكر متحدث باسم شرطة كاتمندو أنه تم انتشال ثماني جثث. وقال مصور من رويترز إن عمال إنقاذ انتشلوا جثثا متفحمة من حطام الطائرة وإنه استطاع رؤية جثث مغطاة بالقماش قرب مدرج المطار.
وأوضح المتحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس »لقد قُتل 31 شخصاً في موقع الحادث, بينما توفي 9 آخرون في مستشفيين بكاتمندو.. نحاول إخماد حريق شب في الطائرة وننتظر التفاصيل»‬, وأكد أنه تم إغلاق المطار وجري تحويل مسار كل الرحلات الأخري. وتابع قائلا »‬نحاول الآن التركيز علي إجلاء الركاب». وأظهرت لقطات تليفزيونية الدخان يتصاعد من موقع الحادث.
يُذكر أن الطائرة تابعة لشركة »‬يو.إس-بانجلا», وهي مشروع مشترك بين بنجلادش والولايات المتحدة. ومن المعروف أن نيبال ذات طبيعة جبلية تؤدي لوقوع حوادث جوية. وكثيرا ما تواجه الطائرات الصغيرة مشاكل في مسارات جوية بين الأقاليم. وتحطمت طائرة ركاب تايلاندية قادمة من بانكوك بينما كانت تحاول الهبوط في كاتمندو عام 1992 مما أدي إلي مقتل كل من كانوا علي متنها.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار