«الجلابية» .. تغزو أوروبا أطباء : الملابس القطنية تلطف حرارة الجسم

■ المذيع أثناء ارتدائه الجلابية
8/8/2018 8:54:34 PM  
 505 

معقول !

أعادت موجة الحر الحالية التي تضرب أوروبا القطن المصري إلي الواجهة كأحد أهم الوسائل المساعدة علي التغلب علي الطقس الحار، وهو ما ساعد الجلباب المصري التراثي الشهير علي غزو أوروبا بدقة صناعته وألوانه الجميلة.
وتؤكد د. علياء إبراهيم استشاري الأمراض الجلدية بالمصل واللقاح ان الملابس القطنية تساعد الجسم علي تخفيض درجة حرارته وتمنع الاصابة بأمراض الحساسية خاصة ما يسمي بـ »حمو النيل»‬ الذي ينتج عنه زيادة إفراز للعرق ينتج عنه عدم تبخره بسبب الرطوبة المرتفعة في البيئة المحيطة مما ينتج عنه التهابات حادة في تلك الغدد فتظهر المشكلة علي الجلد في صورة حبوب حمراء صغيرة ذات رؤوس بيضاء يحيطها التهاب مؤلم واحمرار الجلد مصحوباً بحرقان ورغبة شديدة في الحكة وتظهر غالباً في أماكن الرقبة والصدر والظهر والذراعين.
وأوضح د. محمد عبدالرازق استشاري الأمراض الجلدية أن ارتداء أحد المذيعين الألمان للجلابية المصرية التي تنتشر في الريف المصري خاصة الملابس القطنية والملابس الواسعة في فصل الصيف تساعد علي تهوية الجسم وتعمل علي خفض درجة حرارته مما يحفظه بعيداً عن الأمراض الجلدية، كما تساعده في سهولة الحركة دون الشعور بالضيق، وطالب المواطنين بإرتداء الملابس الفضفاضة وقاية من الأمراض الجلدية التي تنتشر هذه الأيام بسبب الطقس السيئ.
وخلال موجة الطقس الحار علي القارة العجوز تألق الجلباب الصعيدي علي شاشة التليفزيون الألماني بعدما قام أحد مقدمي البرامج بارتدائه أثناء تقديمه للنشرة الجوية تعبيراً منه عن مدي تدهور الأحوال الجوية بالقارة الاوروبية كوسيلة للهرب من الحر الذي تشهده بعض الدول الأوروبية والتي سجلت مستويات قياسية تصل الي ٤٦ درجة مئوية مما أدي إلي إذابة الاسفلت في بعض الدول واشتعال الحرائق بالغابات في دول اخري . أما عن الرجال فالجلابية في الريف المصري يتم صنعها من القطن المصري المحلي .


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار