»الأخبار« تنقب عن كنوز مصر بضفاف »الراين« 800 ألف ألماني يتعلمون من الفراعنة »طريق الحياة الخالدة«

■ بعض معروضات المتحف المصري بألمانيا
8/8/2018 8:56:00 PM  
 584 

حاجة حلوة

علي ضفاف نهر الراين تقع جامعة من أعرق جامعات ألمانيا وهي جامعة بون التي تحتفل هذه الأيام بمرو200 عام علي انشائها، ويقع بها أحد أعرق متاحف ألمانيا وهو المتحف المصري الذي يضم قطعا وكنوزا أثرية مصرية فريدة من نوعها . وبمجرد زيارة المتحف يدخل الزائر الي عمق الحضارة المصرية والفرعونية القديمة.
وقامت جريدة »الأخبار»‬ بجولة داخل المتحف الذي برغم صغر مساحته الا انه يعد معرضا دائما ليس فقط للباحثين والاكاديمين من جامعة بون وغيرها ولكن لكل الفئات وحتي الأطفال والعائلات.
فالمتحف أسس عام 1897 علي يد عالم المصريات الفريد فيدمان بعد ان أسس بجامعة بون قسم علوم وآثار المصريات والذي يعد الان من أهم التخصصات بجامعة بون العريقة، ويزور  المتحف 800 الف زائر بالعام.
وفي القاعة الرئيسية هناك المعرض الدائم بعنوان، ثلاث طرق إلي مصر، للغوص في الحضارة الفرعونية القديمة والتي تعد اقدم حضارة بالتاريخ، والمتحف مفتوح يوميا من الساعة 1 الي  5 مساء، وخاصة الان في الصيف فالاقبال كبير من الاطفال والكبار علي ورش العمل المختلفة التي يقدمها المتحف بمبالغ رمزية حوالي 25 يورو للفرد في ورش مختلفة .
يتيح المتحف أماكن خاصة للاحتفال باعياد الميلاد علي الطراز المصري القديم وشراء هدايا تذكارية للاطفال من مناديل عليها رسومات فرعونية واكسسوارت ويمكن شراء الكتب عن مصر وحضارتها .
وهناك معرض آخر حاليا بعنوان، »‬الطريق للحياة الخالدة»، ويضم عددا من الرسومات والندوات حول معتقدات المصريين القدماء في الموت والبعث، وأكد أحد المنظمين للمعرض من العاملين بالمتحف  في تصريح للأخبار أن المعرض يشهد اقبالا كبيرا من طلاب الجامعة وطلاب المدارس الذين يشعرون باثارة كبيرة في الغوص في معتقدات المصريين حول الحياة والموت والبعث، واشار الي انه ستكون هناك محاضرات وندوات قريبا عن المتحف المصري الكبير الذي ستفتتحه  مصر في الجيزة نهاية هذا العام .


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار