دعوة رجال الأعمال المصريين بالخارج للمشاركة في مؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار»

2/12/2019 8:03:49 PM  
 265 

في اجتماع وزيرتي الاستثمار والهجرة


اتفقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة و د. سحر نصر وزيرة الاستثمار، علي تنظيم مؤتمر »مصر تستطيع بالاستثمار»‬ في نسخته الخامسة خلال هذا العام بهدف وضع مصر علي خريطة الاستثمار العالمية والترويج لخريطة مصر الاستثمارية. وناقشت الوزيرتان  خلال اجتماعهما أمس بمقر وزارة الاستثمار سبل التعاون لدعوة المستثمرين المصريين بالخارج للمشاركة في المؤتمر وكذلك سيدات ورواد الأعمال خاصة في مجالات السياحة والصناعة والزراعة والعقارات.
وأشارت وزيرة الهجرة إلي ان تنظيم مصر لهذا المؤتمر والحرص علي الاستفادة من خبرات وقصص نجاحات أبنائها في الخارج، يأتي في إطار تضافر الجهود للمساهمة في التنمية وجذب المزيد من الاستثمارات،  ويعرض المؤتمر التجارب الناجحة للمستثمرين المصريين في الخارج، في ضوء نقل المعرفة وتبادل الخبرات، ودعوتهم للاستثمار في مختلف المشروعات القومية في مصر، وأوضحت أن مؤتمرات »‬مصر تستطيع» حققت في الدورات السابقة أهدافا كبيرة، ونجحت في ربط العقول والطيور المهاجرة بالوطن وقضايا التنمية والتقدم.
 وأكدت وزيرة الاستثمار علي أهمية التعاون في الترويج للاستثمار ودعوة المصريين بالخارج للاستثمار في بلادهم، واشارت إلي أهمية المؤتمر في مجال الترويج للاستثمار في العنصر البشري في ظل وضع القيادة السياسية أولوية للاستثمار في قطاعي الصحة والتعليم، واصطحبت وزيرة الهجرة في جولة تم خلالها استعراض الخريطة الاستثمارية بمركز خدمات المستثمرين، وما تتضمنه هذه الخريطة من 1000 فرصة في مختلف المجالات بمحافظات مصر،في إطار بدء الترويج للمؤتمر.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار