رئيس النواب يطالب بسرعة إنهاء «تنظيم الإعلام»

عبدالعال : لن أقبل الابتزاز.. وأرفض التحريض علي المجلس


طالب د.علي عبد العال رئيس مجلس النواب، النائب اسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس بسرعة الانتهاء من مشروع قانون تنظيم الإعلام , وقال : »جزء كبير من مشاكلنا مصدرها الإعلام»‬ .. جاء ذلك ردا علي البيان العاجل المقدم من مصطفي بكري بشأن التجاوزات الإعلامية في حق المجتمع.
وأضاف عبد العال - خلال الجلسة العامة أمس - أن بعض وسائل الإعلام والبرامج موجهة لصالح دول معينة سواء كانت اجتماعية أو سياسية، وبعضها تسبب في العديد من المشاكل.. وكان مصطفي بكري قد أكد في بيانه أن بعض البرامج دأبت علي انتهاك كل القيم والأعراف المجتمعية من خلال تقديم منتج يتضمن إساءة للمرأة المصرية والمجتمع، عبر الإيحاءات الجنسية وإهدار كل القيم وتشويه صورة مصر في الخارج ومنها برنامج  »‬s.n.l».
وطالب بكري - خلال كلمته بالجلسة - بوقف مثل هذه البرامج نهائيا، وعدم السماح ببثها مرة أخري، وذلك في إطار مراعاة صورة مصر وسمعتها خارجيا، وصيانة مصالح الدولة.. وأكد المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب أن المجلس الأعلي للإعلام أوقف البرنامج أمس.
كما وجه د. علي عبدالعال رئيس مجلس النواب عددا من الرسائل للنواب ووسائل الإعلام والداعين لمقاطعة الانتخابات الرئاسية ، وذلك خلال الجلسة العامة أمس حول التحريض علي المجلس وإسلوب إدارة الجلسة ومنح الكلمات للنواب، رافضا الاسلوب الذي يتبعه البعض لمنحهم الكلمة ، وقال: »‬ البعض يريدون أخذ الكلمة بالسيف، فالرجال يواجهون ولا يصنعون المكائد والدسائس».
وقال د. علي عبد العال إن كثيرين حرصوا علي التواصل مع بعض النواب وتحريضهم بشأن بعض السفريات والوفود، وأكد أن كل شيء مرصود وموثق.. وأضاف عبدالعال- ردا علي النائب عبد المنعم العليمي بعد مطالبته له بمزيد من الوقت ليقول كلمته -: »‬أنا عاوزك تبتسم الأول ويتسع صدرك»، ليرد رئيس المجلس عليه قائلا: »‬الجميع يعلمون أن صدري واسع، ويعلم الله أنني عانيت كثيرا»، واضاف منفعلا: »‬أنا لا أقبل الابتزاز، وقد تعرضت في كل سفرية أسافر فيها لهذا، إذ أجد نائبا يحرض البعض بسبب هذا الأمر، وكل شيء موثق ومسجل، وأنا أعلم بما يدار في الخفاء».
من جانبه قال النائب سامي رمضان، إن د. علي عبد العال، قامة كبيرة، والجميع يحتاجون رأيه ونظرياته في القانون، واضاف: »‬شرف لي أن أتواجد في مكان يرأسه أحد العلماء»، ثم وجه حديثه لرئيس المجلس قائلا: »‬لا تغضب».. ليعقب عبد العال: »‬أنا رجل مهني ومتمرس في العمل القانوني، الذي أزعم أنني نجحت فيه، كما أنني لا أظهر في وسائل الإعلام أو الصحف، كما لا أنتمي لأي حزب، وتعودت علي المناقشات منذ أن كنت معيدا في الجامعة».
وقال رئيس المجلس: »‬جئت من مرفق علمي، وشربت هذه الصنعة المتعلقة بالمناقشات القانونية، ولكنني لا أقبل الابتزاز في طلب الكلمة أيا كان الوضع من بعض النواب، البعض يريدون أخذ الكلمة بالسيف، هذا غير مقبول علي الإطلاق، كما أن التحريض غير مقبول أيضا، وهو سلوك مرفوض، فالرجال يواجهون ولا يصنعون المكائد والدسائس».


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار