« الاخبار »تطلق حملة »هنشارك« في انتخابات الرئاسة

• الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص دائما على دعم الشباب فى كل المجالات
3/10/2018 10:04:32 PM  
 835 

الشباب : بمشاركتنا..الانتخابات ستكون عرسا ديمقراطيا

 الشباب نصف الحاضر وكل المستقبل، وكان ولا يزال رقما مهما في معركة البناء والتنمية، اكتسب خبرة كبيرة طوال السنوات الماضية المليئة بالأحداث السياسية.. كما قدم الشباب رسائل واضحة للعالم في كل عرس انتخابي، بأن انحيازه الأول لوطنه، وأنه أصعب من أن ينخدع بمحاولات التضليل والتأثير علي قراره.. والأن حان الوقت لكي يكمل شباب مصر واجبهم الوطني، ويبعثوا برسالة للعالم كله رسالته ودوره تجاه وطنه.
»الأخبار»‬ استطلعت آراء الشباب من طلاب المدارس والجامعات وأصحاب المهن لمعرفة أرائهم في أهمية المشاركة في انتخابات الرئاسة القادمة والتي أطلق عليها الشباب لقب »‬انتخابات تحديد المصير».

• حمدي: البلد تحتاج إلينا.. محمد: رسالة واضحة للعالم
• إسماعيل: لازم نقف جنب الوطن.. ماركو: البركة في الشباب


 »‬البلد فعلا محتاجانا» بهذه الكلمات بدأ  حمدي خالد »‬الشاب الجامعي» حديثه، وأكد أن الشباب يجب أن يكون علي علم بما يحاك لهذا الوطن، فنحن لانزال في أول الطريق وأمامنا الكثير لنحققه، وأضاف حمدي : الشباب المصري ذكي وعلي وعي ودراية كبيرة ويعلم أن الوطن محتاجه في هذا التوقيت لنثبت للعالم بأسره أن شبابنا واع ويعلم حقوقه وواجباته تجاه وطنه.
رسالة للعالم
»‬لازم نقف جنبها» كلمات صادقة خرجت من فم  الشاب محمد إسماعيل، والذي أكد أن الانتخابات الرئاسية واجب وطني علي الشباب الذي لايزال يتمتع بصحته ولكي نقطع لسان من يتحدث بأن من ينزلون للإدلاء بأصواتهم من كبار السن وان الشباب المصري قادر علي وضع وطنه علي الطريق الصحيح بنزوله أولا واختياره ثانيا، وأضاف محمد أن المشاركة في الانتخابات رسالة واضحة للعالم أن الشاب المصري هو الذي سيرسم خريطة المستقبل لبلاده، وطالب الشباب الذي يحب وطنه بالنزول والإدلاء بصوته ورأيه لمن يتولي البلاد في هذه المرحلة، وأضاف ان الرئيس السيسي هو الأجدر في هذا التوقيت لانه قادر بفكره وعلاقاته وحب شعبه أن يعبر بمصر إلي بر الأمان.
قوة قادمة
»‬هنزل أكيد وهنتخب الرئيس» جملة قالها الشاب محمد أحمد »‬طالب جامعي» بحماس واضح، ويضيف: »‬الواحد عرف قيمة البلد دي لما كانت هتضيع وعرف مين هيقدر يحافظ علينا وعلي البلد عشان كده هنتخب الرئيس السيسي لأنه الأجدر بهذا المنصب».
واضاف ان مشاركة الشباب في الانتخابات مهمة وظهورهم في المشهد الانتخابي رسالة واضحة للعالم كله أن مصر عمرانة بشبابها، فنحن أكثر من ٤٠ مليون شاب وفتاة ونحلم أن نكون قوة لا يستهان بها في السنوات القادمة، وتابع محمد أن طابور الانتخابات من الأولي أن يقف الشباب فيه وتظهر هذه الصور في مختلف القنوات ووكالات الأنباء العالمية لنثبت للدنيا كلها أن الشباب المصري قادر علي رسم وتحديد مصيره في المستقبل القريب».
وعي الشباب
»‬البركة في الشباب» جملة صادقة  قالها ماركو عاطف »‬مهندس» وأكد أن البلد لن تتقدم خطوة للأمام الا بوعي وفهم الشباب وطالب أبناء أم الدنيا شبابا وفتيات بالنزول  إلي الانتخابات الرئاسية القادمة وإعطاء اصواتهم للمرشح الذي يستحق، وأكد أن مشاركة شبابنا أمر في غاية الأهمية لأنهم هم الموجودون في الشارع ويعرفون مشاكل وهموم المواطنين وسيختارون الرئيس الذي سيعمل علي حل أزمات ومشاكل الشارع المصري.
ويقول حسام أشرف (طالب) إن الشباب يمثلون أكثر من 60% من القوي الانتخابية ونزولهم إلي صندوق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية سوف يثري المشهد الانتخابي ويبعث برسالة إلي العالم أجمع ان الشباب في مصر يكتبون مستقبلها ويرسمون خريطتها، وأضاف بكل قوة »‬سأشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة وصوتي للرئيس عبدالفتاح السيسي، فالمشاركة في هذا العمل الوطني واجب علي كل فرد بالمجتمع وليس الشباب فقط».
ودعا حسام جميع الشباب للمشاركة بالانتخابات وعدم الجلوس في المنازل في حالة من عدم المبالاة حيث ان الوطن في حاجة لمساندة الجميع في ظل الحرب علي الإرهاب.
أما مصطفي محمد صاحب (20 عاما) فيقول: »‬الانتخابات مستقبل بلدنا، والشباب عامل رئيسي في بناء المجتمع وتقدمه وسيكون لهم دور كبير في العملية الإنتخابية المقبلة.
وأكد مصطفي ان العالم بأكمله سيشاهد العملية الانتخابية ومن الضروري ظهور الشباب في المشهد الانتخابي حتي لايستغل المحرضون ضعف الاقبال في محاولة إشعال الفتن وتشويه صورة مصر.
وعبر مصطفي عن سعادته البالغة باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بفئة الشباب حيث يظهر هذا في كل خطاب يلقيه الرئيس والإشادة بدور الشباب ومساهمتهم في النهوض بالبلاد وتأمين مستقبل أفضل لوطننا.
مكانة مصر
»‬لازم نزرع عشان نجني الحصاد».. هذا ما يراه مينا ناصر مهندس كمبيوتر (28عاما) مؤكدا علي ضرورة المشاركة في الانتخابات المقبلة والإقبال بكثافة علي صناديق الاقتراع في كافة انحاء الجمهورية وخاصة فئة الشباب التي لها دور كبير في إظهار العملية الانتخابية بشكل يليق بمكانة مصر الكبيرة في المنطقة والعالم.
وشدد مينا علي أن المشاركة القوية بالانتخابات بمثابة زراعة الأمل والمستقبل الباهر الذي سيجنيه الشعب المصري في المرحلة القادمة بعد الخروج من هذه المرحلة الصعبة في تاريخ مصر.
وأضاف مينا أن المرحلة الحالية أشبه بالخروج من عنق الزجاجة في ظل المؤامرات التي تحاك ضد مصر من قبل الدول الداعمة للإرهاب والتي تسعي جاهدة لهز استقرار الوطن وإشعال الفتن والصراعات إلا ان الجيش المصري العظيم بشباب الوطن الأبطال يقف بالمرصاد لمثل هؤلاء المخربين.
أحمد عيد الطالب الجامعي يقول: هننزل ونحمي البلد، وشدد علي حرصه الكبير علي المشاركة في الانتخابات المقبلة من أجل المساهمة في حماية مصر من كل حاقد ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي في الحرب ضد الإرهاب.
وأكد أحمد انه علي الرغم من ظروف المعيشة الصعبة في الوقت الحالي بسبب الإصلاحات الاقتصادية التي ستأتي بالخير لمصر في المستقبل إلا ان الجميع يجب ان يعي جيداً مصلحة البلد وحالة الأمن والأمان التي نعيشها الآن بفضل تكاتف رجالنا من قوات الجيش والشرطة.
وأضاف أحمد أن الشباب هم نواة المجتمع وأساس تقدمه وازدهاره ولذلك يقع علي عاتقه مهمة ثقيلة ليس فقط بالعمل والبناء وإنما بالمشاركة في الحياة السياسية وبعث برسالة أن مصر هي بالفعل »‬أم الدنيا».
دور الشباب
من ضمن النماذج الشابة التي تحدثنا معها مصطفي عبده الطالب الجامعي الذي قال إن من يفكر في عدم المشاركة بالانتخابات المقبلة احتجاجا علي تهميش دور الشباب في تولي المناصب القيادية في الدولة وهو ما يغضب الكثير من هذه الفئة المهمة.
وقال مصطفي إنه لابد ان تهتم الدولة أكثر بالشباب واتاحة الفرصة لهم في كافة المجالات مؤكداً أنه يثق في ان الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعم الشباب بشكل كبير لكن لا يوجد حراك كبير وملموس علي أرض الواقع من قبل الأجهزة المختصة.







الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار