مدبولي : لن نسمح بأي تلاعب في الأسواق

د. مدبولي خلال اجتماعه بعدد من الوزراء
6/11/2019 8:35:06 PM  
 78 

أكد د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أننا لن نسمح بالتلاعب في الأسواق، وشدد علي شن حملات تفتيش من مباحث التموين والجهات الرقابية لضبطها، ووجه بضرورة الإعلان عن أسعار السلع، ووضع ملصقات علي كل سلعة تتضمن سعرها ومواصفاتها.

كما جدد مدبولي التأكيد علي أن الحكومة تعمل حالياً علي تحقيق الاستفادة الكاملة من منطقة الساحل الشمالي الغربي، كي لا يقتصر استغلال تلك المنطقة الواعدة علي 3 أشهر فقط، وأوضح أن هناك تكليفاً من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة العمل علي تعظيم الاستفادة من المنطقة وما تحويه من امكانيات ومقومات، وخاصة في الانشطة السياحية، وأضاف أن الرئيس وجه ايضاً بأهمية مراجعة الموقف المتعلق بتخصيص الأراضي الواقعة داخل هذه المنطقة علي مدي السنوات السابقة، وكذا موقف تنفيذ المشروعات المختلفة عليها..

جاء ذلك خلال اجتماعين لرئيس الوزراء مدبولي أمس لمتابعة موقف توافر السلع بالأسواق، وبحث خطوات الاستغلال الأمثل لأراضي الساحل الشمالي الغربي.

ووجه رئيس الوزراء الشكر لجميع الجهات علي الجهود التي تم بذلها لتوفير السلع للمواطنين خلال شهر رمضان، ووجه باستمرار المتابعة لضمان توافرها مع عدم رفع الأسعار..

وشهد الاجتماع متابعة تنفيذ بروتوكول سبق توقيعه بين وزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية، لتوفير الخضراوات والفاكهة واللحوم في منافذ الوزارة والمحافظات بأسعار مخفضة، وتم الإعلان عن تسيير قافلة اعتباراً من اليوم، لتغطية احتياجات 5 محافظات بالصعيد، تضم منتجات جهاز الخدمة الوطنية، مع زيادة السلع في المنافذ المتنقلة بالمحافظات..

وأكدت وزارة التموين توافر السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والقمح، وأن المخزون الاستراتيجي منها آمن.

ومن جانب آخر، بحث رئيس الوزراء، خطوات الاستغلال الأمثل لأراضي الساحل الشمالي الغربي، وذلك بناء علي نتائج أعمال اللجنة الخاصة بحصر التصرفات في أراضي المنطقة..

ووجه بسرعة وضع عدد من المعايير التخطيطية التي تحدد رؤية التنمية للمنطقة، بحيث تتضمن الرؤية الشاطئية للمناطق التي لم يتم تنميتها واستغلالها الاستغلال الامثل، كما وجه بإعداد مخطط عمراني متكامل للمنطقة من العلمين وحتي السلوم، مع تحديد المساحات التي يصلح تنميتها، والممكن إقامة مدن عمرانية عليها مثل مدينة العلمين الجديدة، مع إعداد مخطط تفصيلي لقطع الأراضي المتفرقة، بهدف الاستفادة منها.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار