تعاون مصري ـ قبرصي لتطوير الصناعات الدفاعية

• الفريق عبدالمنعم التراس خلال استقباله وفد هيئة التسليح القبرصية
6/11/2019 8:33:36 PM  
 69 

أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، علي أهمية التعاون والاستفادة من الخبرات القبرصية المتميزة في العديد من مجالات التصنيع، وأشار إلي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للهيئة للمشاركة في تطوير الصناعات الدفاعية بالشراكة مع الخبرات العالمية.
جاء ذلك خلال استقباله لوفد رفيع المستوي من هيئة التسليح القبرصية، في إطار خلق فرص حقيقية للاستثمار والشراكة وخطوة مهمة علي طريق التصنيع ونقل وتوطين التكنولوجيا.
وشهد اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الصناعة المختلفة، بما في ذلك التدريب وتبادل الخبرات والزيارات وإمكانية نقل وتوطين التكنولوجيا والتصنيع المشترك بالاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع، خاصة في مجال الصناعات الدفاعية والمدنية والعربات المُدرعة وصيانة المعدات والذكاء الاصطناعي والاتصال والإلكترونيات، كما تم بحث أحدث النظم الذكية التي تُوظفها الهيئة في صناعاتها الدفاعية وفقا لأحدث الأساليب والتقنيات العالمية المعمول بها في هذه الصناعة.. وأعرب الفريق »التراس»‬ عن تطلع الهيئة العربية للتصنيع للتعاون والتصنيع المشترك في كل مجالات الصناعات الدفاعية والمدنية مع الجانب القبرصي.. من جانبه، أشاد عقيد »‬تاسوسجورجيو» مدير إدارة التسليح القبرصية بالقدرات التصنيعية للهيئة العربية للتصنيع، وأعرب عن تطلعه إلي مد جسور التعاون في العديد من الصناعات الدفاعية والمدنية والتدريب وتبادل الخبرات.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار