شرم الشيخ في أجمل صورة

• محافظ جنوب سيناء يتابع آخر الاستعدادات
6/11/2019 8:02:22 PM  
 180 

فودة : نسعي لأن تصبح مدينة المؤتمرات الأولي عالمياً

رفعت مدينة شرم الشيخ درجة الاستعداد القصوي والطوارئ، استعدادًا لاستضافة المنتدي الذي يعقد اليوم بمبادرة مصرية أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في يناير 2018.
وانتشر العاملون في الوحدة المحلية لمدينة شرم الشيخ، بصفة يومية، تحت قيادة اللواء محمود السولية، رئيس المدينة، في عدد من الميادين والشوارع الرئيسية، لتأكيد جاهزية المدينة، من حيث النظافة والتجميل، خاصة بخليج نعمة قبلة السائحين.
وتشهد جنوب سيناء، بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي، الذي يربط سيناء بمحافظات الجمهورية عن طريق السويس، حتي منفذ طابا تشديدات أمنية وتفتيشا دقيقا للسيارات من الجانبين وتكثيفا أمنيا بالمدخل الجنوبي للمجري الملاحي لقناة السويس تزامنًا مع قرب انطلاق فعاليات المنتدي.
كما تشهد المدينة حالة من الاستنفار الأمني وتشديدات علي مداخل ومخارج المدينة، وعززت مديرية أمن جنوب سيناء، من إجراءاتها الأمنية في محيط مقر انعقاد المنتدي بالمركز الدولي للمؤتمرات ونشرت الأكمنة الثابتة والمتحركة في شتي أنحاء المدينة.
وتابع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، استعدادات شرم الشيخ لاستضافة المنتدي وأكد أن مركز المؤتمرات الدولية صرح ضخم يحول شرم الشيخ إلي مدينة المؤتمرات العالمية، بالإضافة للبنية الأساسية التي تم تنفيذها خلال عامين من طرق وإنارة وتجميل، وإنشاء ميادين، وأعرب عن أمله في التسويق والدعاية الجيدة لهذا الصرح الضخم.
وقال إن مدينة السلام تقع في بؤرة اهتمام رئيس الجمهورية، ودائمًا ما يجد كل جديد خلال زياراته المتعاقبة وحضوره العديد من المؤتمرات العالمية التي تقام علي أرضها، وهوما يجعلنا نعمل جاهدين علي أن تصبح مدينة المؤتمرات الأولي عالميًا.
وأضاف أن من أحدث المشروعات الحديثة العملاقة طريق شرم الجديد وجامعة الملك سلمان ومضمار الهجن العالمي الذي يسهم في تطوير السياحة العربية والرياضية، فضلًا عن المطار المؤمن تمامًا والذي خضع لتفتيش دولي دقيق من العديد من الدول.
وقال المحافظ ان مدينة شرم الشيخ جاهزة لاستقبال الوفود المشاركة في المؤتمر وانه تم تزيين طريق السلام ومنطقة نبق السياحية ومدخل المطار بالزهور المتعددة الألوان  لكي تضفي بهجة علي كل من يشاهدها من الضيوف المشاركين في المؤتمر.
وأكد المحافظ ان انعقاد هذا المنتدي للمرة الاولي علي ارض شرم الشيخ يعد اعترافا دوليا كبيرا بمدي ما تتمتع به مصر من امن وامان وثقة العالم الافريقي في منتجع شرم الشيخ الذي يتمتع بخصوصية كبيرة لكل رواده. ولفت المحافظ الي ان المركز الثقافي الاسلامي للغات الاجنبية بمسجد الصحابة بشرم الشيخ ومركز معلومات السائح يفتحان ابوابها لاستقبال الراغبين من ضيوف المنتدي للتعرف علي الحضارة الاسلامية.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار