وزير الطيران يفتتح مشروعات جديدة في المطار بتكلفة مليار جنيه

• وزير الطيران خلال تفقده مشروعات جديدة في المطار
4/23/2019 7:35:37 PM  
 159 

أكد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، أن جميع المطارات المصرية مؤمنة بالكامل، وأنه تم اتخاذ إجراءات تأمينية عالية المستوي من خلال تزويد المطارات بكاميرات المراقبة والرادارات.
وقال ان تركيب الرادارات والكاميرات وصل إلي مرحلة متقدمة في المطارات الرئيسية مثل شرم الشيخ والغردقة وبرج العرب ومطار القاهرة.. ووجه الوزير الشكر إلي وزير الداخلية والجهات الأمنية العاملة بمطار القاهرة الجوي، وكل المطارات المصرية علي الجهد التأميني المبذول بالمطارات.
جاء ذلك خلال افتتاحه وتفقده لعدد من المشروعات الجديدة بالمطار بلغت جملة تكاليفها مليار جنيه شملت رفع كفاءة الممر »٥»‬ لاستيعاب أحدث الطائرات وأحدث أنواع الإضاءة بتكلفة ٦٢٥ مليون جنيه، كما تضمنت تأمين الأسوار بـ١٣٥ كاميرا ٦٣ ثابتة و٢٧ متحركة و٥ وحدات مراقبة رادارية.
من جهة أخري أكد الطيار وائل النشار رئيس الشركة المصرية للمطارات أن المطارات المصرية اجتازت العديد من التفتيشات الروسية والانجليزية والأمريكية.
وقد شهد الفريق يونس المصري، نموذج محاكاة للتعامل مع حريق أصاب إحدي الطائرات أثناء هبوطها في مطار القاهرة الدولي، من خلال عربات الإطفاء الحديثة التي ضمتها شركة ميناء القاهرة الجوي، مؤخرا.
كما شهد تجربة عملية لأحدث روبوت آلي علي مستوي العالم، أثناء التعرف علي المتفجرات.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار