والنجوم القدامي يحددون: هذا هو بطل الدوري «الاستثنائي»

4/18/2019 6:11:49 PM  
 416 
  

مع اقتراب نهاية الدوري المصري المشتعل هذا الموسم يري خبراء الكرة أنه سيظل اللقب حائراً بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك وربما يأتي بيراميدز في منافسة ثلاثية علي الدوري.. ويبقي للأهلي 8 مباريات مع كل من المصري والإسماعيلي والنجوم وإنبي وطلائع الجيش وسموحة والمقاولون العرب والزمالك، بينما يبقي للزمالك 8 لقاءات ايضاً مع الاسماعيلي مباراتين وبيراميدز ووادي دجلة وحرس الحدود والإنتاج الحربي والداخلية والجونة وأخيراً لقاء الأهلي، أما عن المباريات المتبقية لفريق بيراميدز فله 6 مباريات فقط أمام الزمالك والمصري ومصر المقاصة ووادي دجلة والنجوم وحرس الحدود.

تحدث عبد المنعم شطة نجم الأهلي السابق عن الدوري هذا الموسم ووصفه بالموسم الاستثنائي لما يشهده من إثارة ومتعة حتي آخر جولاته، وهو يرشح أحد القطبين الأهلي أو الزمالك، واستبعد قدرة بيراميدز علي التتويج باللقب هذا الموسم، أما عن الأهلي والزمالك فهناك منافسة شرسة بينهما علي اللقب.
رجح شطة أن يكون هناك اتجاه إلي التحكيم الأجنبي في المباريات المتبقية سواء للأهلي أو للزمالك لأن أي فريق سيخسر نقاطا بسبب التحكيم المصري سيحدث هجوم قوي علي حكام المباراة لتسببه في ضياع نقاط للفريق وبعده عن المنافسة وربما يخسر اللقب بسبب اخطاء التحكيم.وعن المباريات المتبقية للأهلي فهو يري أن لا بديل عن المكسب للأهلي في كل المباريات، يلاحظ شطة أن هناك عدم ثبات لمستوي اللاعبين في الأهلي والزمالك وذلك بسبب كثرة المباريات في الدوري والتي كانت في أفريقيا، كما أن الأحمر يعاني في الفترة الأخيرة من حراسة المرمي واصبحت ليست قوية مثل السابق والمعتاد عن حراسة الأهلي وايضاً خط الدفاع يعاني بسبب كثرة الاصابات، وعلي الجانب الآخر ايضا الزمالك ليس في مستوي واحد ونري تراجعا لمستوي بعض لاعبيه وبدأ يظهر خاصة في الدور الثاني مثل أوباما وكهربا.
الزمالك الأقرب
يري أحمد عبد الحليم نجم الزمالك السابق أن الزمالك هو الأقرب لحصد اللقب وطالب اتحاد الكرة بالمساواة بين الثلاثة أندية المنافسين وهم الأهلي والزمالك وبيراميدز، كما شدد علي ضرورة انتقاء الحكام في المباريات القادمة والمتبقية للفرق الثلاثة لأن التحكيم يؤثر في نتائج المباريات سواء بالسلب أو بالإيجاب ولا مجال لخطأ أي حكم في المباريات القادمة نظراً لتنافس الثلاثة علي اللقب. ويري عبد الحليم أن الأهلي قد يعاني من الضغط النفسي في مبارياته القادمة بسبب خروجه من أفريقيا وبنتيجة ثقيلة من صن داونز مما يشكل ضغطاً علي الجهاز الفني بقيادة لاسارتي وعلي اللاعبين، أما علي الجانب الآخر فالزمالك لديه دفعة معنوية إيجابية خاصة بعد وصوله إلي نصف نهائي الكونفيدرالية.وانتقد طريقة لعب لاسارتي بأنه يعمل بطريقة تغيير اللاعبين دائماً ونتج عن هذا أداء غير ثابت للأهلي في الفترة الأخيرة وكان سببا في الخسارة في أفريقيا علي عكس الزمالك بقيادة جروس الذي يثبت تشكيل الفريق في كل مبارياته ولا يحدث تغييراً كثيراً.
موسم صعب جداً
يري رضا عبد العال لاعب الزمالك السابق أن الدوري هذا الموسم من الصعب جداً توقعه لما يشهده بين منافسة ثنائية لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك وأن بيراميدز منافس ثالث، لكن إذا حقق نتائج إيجابية مع الأحمر والأبيض في المواجهات القادمة بينهما يمكن أن يدخل الدائرة بقوة.
أما عن باقي مباريات الأهلي والزمالك فليس هناك مباراة سهلة وكل المباريات صعبة ربما تحمل مفاجآت مثل ما حدث من المصري مع الزمالك، فمن الممكن أن المصري يمثل خطورة علي الأهلي خاصة أنه يسير بشكل جيد في الفترة الأخيرة، وعلي الجانب الآخر الإسماعيلي علي موعد مع مواجهتين أمام الزمالك، فكل المباريات تحمل طابع القوة، ولا مجال لخسارة أي نقطة للأهلي والزمالك.
وأشاد عبدالعال بفريق بيراميدز بقيادة الارجنتيني إمون دياز وهو يمثل عامل قوة للدوري المصري لأن الإدارة توفر للفريق والجهاز كل سبل النجاح، ومن جانبه يري أنه أفضل فريق يمتلك عدداً من النجوم الذين يساعدون أي مدرب علي تحقيق نتائج إيجابية، كما اشاد بدفاع وخط وسط الفريق، لكن هجومياً فيري الزمالك هو الأفضل.
اختتم عبد العال حديثه بأن الأهلي والزمالك استفاد من التحكيم المصري هذا الموسم ولا نلوم التحكيم في شيء، والذي خسر بالفعل هو بيراميدز لذلك هو متجه إلي فكرة التحكيم الأجنبي حفاظاً علي نقاطه أمام المنافسين، لكن علي التحكيم المصري أن يكون حذراً في المباريات القادمة للقطبين حتي لا يتعرض أي منهما لظلم تحكيمي تسبب في ضياع اللقب.
مشتعل حتي النهاية
يري وليد صلاح الدين لاعب الأهلي السابق ومدير الكرة بالاتحاد أن الدوري سيظل مشتعلاً بين الأهلي والزمالك وبيراميدز حتي آخر جولاته، وأن جميع المبارايات المتبقية لكل فريق ستكون صعبة ولا بديل سوي حصد الثلاث نقاط للاستمرار علي المنافسة من أجل لقب الدوري لأن أي فريق يخسر نقطة واحدة سوف يعطي الفرصة للمنافس الآخر أن يقترب وتكون فرصته أقوي للحصول علي الدوري.
كما أضاف أيضاً أن الأهلي يسعي بقيادة لاسارتي إلي تحقيق الدوري من أجل مصالحة الجمهور بعد وداعهم لبطولة أفريقيا، والفريق عليه ضغط كبير من أجل تحقيق ذلك، أما علي الجانب الآخر الزمالك فهو ايضاً يريد تحقيق لقب الدوري وحصده بعد منافسة قوية.
أشاد وليد صلاح الدين بلاعبي الأهلي وأن هناك أكثر من لاعب يسجل الأهداف وليس فقط من هو في الهجوم بل نري السولية يسجل وعلي ملعول هو الآخر ونيدفيد قبل الاصابة، فالأهلي جيد هجوميا وينقصه القوة في حراسة المرمي والدفاع.
أما عن الزمالك فهو يؤدي مباريات قوية رغم الهزيمة من المصري والتي كانت مفاجأة في الدوري، لكن الأخير فريق قوي ولديه مباراة أمام الأهلي ولم تكن سهلة فهو في حالة جيدة ومرتفعة جداً في الفترة الأخيرة، بالاضافة إلي مواجهات الزمالك المتبقية خاصة مواجهتي الإسماعيلي فهما مبارتان قويتان.
أشبه بالبريميرليج
سمير كمونة لاعب الأهلي السابق تحدث عن المنافسة القوية هذا الموسم في الدوري المصري ووصفه بإثارة الدوري الإنجليزي حيث إن في انجلترا اللقب حائر بين ليفربول والسيتي وفي مصر حائر بين الثنائي الأهلي والزمالك ويأتي من بعدهما بيراميدز.
أشاد كمونة بما فعله الأهلي هذا الموسم حيث أتي من الخلف بقوة حتي وصل إلي صدارة جدول ترتيب الدوري، كما يري المنافسة الثلاثية بين الفرق يستحقونها وعن جدارة فكل فريق لديه لاعبون علي أعلي مستوي ويقدمون نتائج إيجابية مع فرقهم في الدوري هذا الموسم.



الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار