بريطانيا تدعم مبادرة الرئيس للاستثمار في التعليم والصحة

• د. سحر نصر خلال اجتماعها بالسكرتير العام لوزارة التنمية الدولية البريطانية
4/14/2019 10:14:48 PM  
 73 

رايكروفت: ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري.. نصر: تعزيز تعاون البلدين

أكد ماثيو رايكروفت السكرتير العام لوزارة التنمية الدولية البريطانية، حرص المملكة المتحدة علي دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الاستثمار في العنصر البشري، خاصة في مجالي التعليم والرعاية الصحية، إذ أن هذه القطاعات غاية في الأهمية لمصر لتحقق أكبر استفادة من رأس مالها البشري علي النحو الأمثل، وأشار إلي أن الوضع الحالي للاقتصاد المصري يسهم في تشجيع مجتمع الأعمال البريطاني علي ضخ المزيد من الاستثمارات للسوق المصري في مختلف المجالات.
جاء ذلك خلال لقائه مع د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، علي هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولي.. وأكدت د.سحر نصر، حرص مصر علي تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع المملكة المتحدة، وزيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري، واشارت إلي أهمية التعاون بين البلدين في التعليم والصحة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال.. وبحث الجانبان، زيادة الاستثمارات البريطانية في مصر والتي وصلت إلي 46 مليار دولار في ظل وجود 1816 شركة بريطانية تعمل في مصر، وزيادة التعاون في برنامج الشراكة العربية البريطانية والذي يخصص نحو 6 ملايين جنيه استرليني سنويا علي مشروعات بين مصر وبريطانيا في عدة مجالات.
من جانب آخر التقت د. سحر نصر، أيمن السجيني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية  لتنمية القطاع الخاص، عضو مجموعة البنك الاسلامي للتنمية .. لبحث تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والمؤسسة بشأن التعاون لتطوير وتمويل استثمارات لمشروعات البنية الاساسية، في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ودعم وتوسيع دائرة مجموعة المستثمرين من القطاع الخاص في مصر وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
 وأكد أيمن السجيني، أن المؤسسة ستعمل علي دعم القطاع الخاص من أجل زيادة استثماراته في مصر. وان المؤسسة استثمرت في مصر   230 مليون دولار في قطاعات مختلفة، حيث تم استثمار ما يقارب من ٧٥ مليون دولار في قطاع صناعة الاغذية واستثمار ٧٥ مليون دولار في مشروع الطاقة المتجددة في بنبان.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار