شاكر: استراتيجية الحكومة تضع مصر ضمن أفضل ٣٠ اقتصادا عالميا

• جانب من فعاليات الدورة العادية الثانية للجنة الاتحاد الافريقي
4/14/2019 9:54:53 PM  
 185 

دراسة إنشاء تحالفات أفريقية للنقل الجوي وخطوط السكة الحديد


أكد د. محمد شاكر وزير الكهرباء، أن الحكومة تسير بخطوات ممتازة وفق استراتيجية وطنية لتحقيق التنمية المستدامة والتي ستضع مصر ضمن أفضل ٣٠ اقتصادا عالمياً بحلول ٢٠٣٠، وأشار إلي أن القطاع نجح في إضافة ٢٥ ألف ميجاوات خلال الأربع سنوات الماضية ما ساهم في القضاء نهائيا علي أزمة الانقطاع المتكرر للتيار.
جاء ذلك خلال كلمته في فعاليات الدورة العادية الثانية للجنة الاتحاد الافريقي المتخصصة للنقل والبنية التحتية العابرة للقارة والأقاليم.
وأضاف د. شاكر أن العالم ينظر إلي القارة الافريقية باعتبارها أرض الفرص الواعدة، وأنها مؤهلة لتحقيق معدلات مرتفعة للنمو الاقتصادي المستدام، في ظل ما تمتلكه من موارد بشرية وثروات هائلة، وأشار إلي أن تطوير البنية التحتية الإقليمية يعد أهم خطوة في طريق تحقيق التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالقارة.
وأوضح شاكر أنه للعمل علي التكامل بين الدول الإفريقية يتم حاليًا دراسة إجراءات تنفيذ سوق النقل الجوي الموحد لدول القارة والمشروع القاري لشبكة سكك حديدية عالية السرعة، وأكد علي إلتزام القطاع الكهربائي المصري  بالعمل مع كل بلد أفريقي وبصفة خاصة الاتحاد الإفريقي وبنك التنمية الإفريقي لضمان التنفيذ الفعال للتوصيات التي ستصدر عن اجتماع اللجان.
وفي ذات السياق أوضح ممثل مفوضية الإتحاد الإفريقي أن جميع دول افريقيا ممتنة بالدور الذي تقوم به مصر رئيسا و شعبا لدعم دول افريقيا، مؤكدًا أن ترابط البنية التحتية تهدف لتعظيم الاستفادة من وجود سوق عربية مشتركة بأفريقيا.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار