لقاءات جماهيرية للحث علي المشاركة في الاستفتاء علي الدستور بالمحافظات

• أحد المؤتمرات الجماهيرية للحث علي المشاركة فى الاستفتاء على الدستور
4/14/2019 9:42:15 PM  
 172 

تكثف امانات الأحزاب السياسية والجمعيات الاهلية بالمدن والاحياء والقري بالمحافظات ندواتها ومؤتمراتها بحضور الآلاف من المواطنين للحث علي مشاركة جميع فئات المجتمع في الاستفتاء علي الدستور للحفاظ علي مؤسسات الدولة ومستقبل افضل لمصر واستقرارها و دفع عجلة التنمية بها.
ففي القليوبية أكد الدكتور علاء مرزوق المحافظ علي أهمية المشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية وتسهيل كافة السبل لمواطني المحافظة خلال عمليات التصويت مشيرا إلي أن أبناء المحافظة سيجعلون أيام التصويت علي التعديلات عرسا ديموقراطيا.جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع رؤساء ومديري الجمعيات الاهلية بالمحافظة بحضور ايمان ريان نائب المحافظ ومجدي حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.
واستمع المحافظ إلي مقترحات واستعدادات ممثلي الجمعيات لحث المواطنين علي المشاركة الايجابية مؤكدا الدور الكبير الذي يقع علي عاتقهم باعتبارهم عنصرا اساسيا في عملية التنمية والبناء وتعاملهم بشكل مباشر مع المواطنين مطالبا ضرورة التواصل المستمر لنقل المشكلات التي يعاني منها المواطن. مؤكدا رفع مستوي الوعي لدي المواطنين بالمحافظة للمشاركة الايجابية بصورة ديمقراطية.
وفي الدقهلية اكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية أن التعديلات الدستورية باتت تمثل ضرورة تستدعيها الظروف السياسية التي تعيشها مصر والمنطقة.. مشيرا إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل جهودا حثيثة علي المستويين السياسي والاقتصادي.. وقال د. صلاح فوزي عضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعي إن التعديلات المقترحة لم تمس الحقوق والحريات بل رسختها وعززت مشاركة الشباب والمرأة مشيرا إلي أن التعديلات ضرورة والمشاركة في التصويت عليها حق وواجب في الوقت نفسه والدستور المصري لعام ١٩٧١ تم تعديله ٤ مرات.
جاء ذلك خلال الصالون الثقافي الذي نظمته مكتبة مصرالعامة بالمنصورة حول »أهمية التعديلات الدستورية في المرحلة الراهنة»‬ والذي اداره الكاتب الصحفي حازم نصر نائب رئيس تحرير الأخبار وشهده لفيف من أعضاء مجلس النواب وقيادات المحافظة.
وفي سوهاج نظم حزب مستقبل وطن مؤتمرا جماهيريا حاشدا لشرح التعديلات الدستورية للمواطنين لأهالي غرب مركز طهطا بقرية »‬كوم بدر».. وأكد اللواء محمد مصطفي أمين الحزب بالمحافظة علي أهمية التعديلات الدستورية وضرورتها من أجل استقرار الوطن، واستكمال مسيرة التنمية التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ونظم الحزب بمحافظة المنوفية ندوة حول أهمية المشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، بحضور سوسن طايل امينة المرأة بالمحافظه والتأكيد علي الحشد والمشاركة الشعبية بالاستفتاء علي التعديلات الدستورية.
كما نظم الحزب بمحافظة الشرقية برئاسة د. محمد سليم الأمين العام للحزب بالمحافظة عددا من المؤتمرات واللقاءات الجماهيرية الحاشدة بمراكز »‬القرين والإبراهيمية وأبو حماد وبلبيس والزقازيق والقنايات» لدعم وتأييد التعديلات الدستورية المرتقبة ولحث المواطنين علي المشاركة في هذا العرس الديمقراطي.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار