ختام ناجح لتنفيذي الاتحاد العربي للبتروكيماويات بالكويت

• الأمين العام ورئيس المجلس خلال إلقاء البيان الختامي
3/14/2019 7:45:17 PM  
 75 

اختتمت أمس فعاليات المجلس التنفيذ للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي الأمين العام للاتحاد والذي عقد بدولة الكويت وسط حالة من التكاتف والوحدة العربية في ختام ناجح للمؤتمر.
وأكد عماد حمدي أن الدور الذي تلعبه مصر في المنطقة العربية والتحديات الكبيرة التي تقودها لمواجهة التطرف والإرهاب أدي إلي وأد الفتنة في مهدها.. وطالب المجتمع الدولي بتلبية النداء الذي خرج من مصر  بضرورة  تكاتف المجتمع لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه ومحاسبة من يمول ومن يؤوي ومن يساعد ومن يمده بالسلاح ومن يوفر الملاذ الآمن للإرهابين وذلك من أجل حماية الأمة العربية  والعالم واشار الي تثمينه لما تشهده مصر من أمن وأمان ودعمه لمسيرة التنمية والتعمير والمشروعات العملاقة التي تشهدها مصر والتي أصبحت أرضا خصبة للاستثمار المصري والعربي والأجنبي في ظل قيادة الرئيس السيسي.. ووافق المجلس في ختام أعماله علي إنشاء شركة بين الاتحاد العربي والنقابة العامة للكهرباء والبترول بالسودان هدفها قيام »كيان اقتصادي»‬ ذي بعد اجتماعي وتنموي  يساهم بشكل ايجابي في دعم العمل الاقتصادي العربي المشترك لتفعيل حلم التكامل العربي.
وطالب المشاركون  بضرورة التمسك باستقلالية العمل النقابي والعمل المشترك لإعادة إعمار وإصلاح مابعد ثورات الربيع العربي وأعلنوا رفضهم توجه بعض البلدان نحوالخصخصة ووقوفهم في مواجهة هذه المشاريع التي ستسبب المزيد من المشكلات المختلفة ومنها الهجرة والبطالة والفقر.
وأكد المشاركون أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والمحورية للأمة العربية ،وأن المحاولات الجارية لطمس الحقوق الفلسطينية من خلال ما يسمي بصفقة القرن هي مؤامرة علي فلسطين ومصر والأمة العربية ، وإدانة كل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في  الأراضي العربية المحتلة وطالبوا برفع الحصار عن الشعب السوري الذي يتعرض لحصار اقتصادي شامل مطالبين برفع هذا الحصار، والتأكيد علي دعم ومساندة سوريا في مواجهتها للتحديات  والتي تتعرض لها .
وأشاد المشاركون بوعي الشعب السوداني وتفويت الفرصة علي الأيادي الخفية التي تستهدف إضعافه، وتسعي الي تخريب مقدرات السودان.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار