مجمع نموذجي للمصالح الحكومية بالوادي الجديد

2/12/2019 8:01:21 PM  
 142 

شعراوي: «صوتك مسموع» حلت ٦ آلاف شكوي في شهر


أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، علي ضرورة الأسراع بالانتهاء من الإجراءات اللازمة لانشاء مجمع نموذجي مميكن بالوادي الجديد يضم كافة المقرات الفرعية للأجهزة والمصالح الحكومية بالوادي الجديد.
وأوضح شعراوي  أن محافظة الوادي الجديد تعد من المحافظات الواعدة بفرصها الاستثمارية المتنوعة، خاصةً مع التطور الذي تشهده حالياً شبكة الطرق القومية لربط المحافظات ببعضها البعض ،وشدد علي أهمية العمل علي تنمية مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني لما تُحققه من معدلات ونسب إنتاجية عالية في هذا الشأن .
جاء ذلك خلال اجتماعه مع المحافظ اللواء محمد الزملوط  لاستعرض أخر مستجدات المشروعات الجارية، خاصة في مجال البنية التحتية وتحسين ورفع كفاءة الطرق والتي ستخدم عملية الاستثمار والتنمية ومعدلات تنفيذ الخطة الاستثمارية . وبحث الوزير جهود المحافظة فيما يخص ملف تقنين واسترداد أراضي وأملاك الدولة والأراضي الزراعية ،وملف منظومة المخلفات الصلبة والمشروعات التي ستتم مع الجانب الإماراتي في مجال التمور . من جانب آخر أعلن وزير التنمية المحلية، أن مبادرة »صوتك مسموع»‬، تلقت خلال شهر يناير الماضي 6 آلاف شكوي، تم حلها بنسبة 92٪، وأشار إلي أن أكثر الشكاوي تتعلق بالقمامة بنسبة 41 ٪ والاشغالات بنسبة 32.7 ٪ ويليها مخالفات البناء والفساد، والتعديات علي الاراضي الزراعية وأملاك الدولة . وأوضح أن أكثر المحافظات استجابة في حل الشكاوي هي الجيزة والبحيرة والدقهلية وكفر الشيخ والقليوبية، وأضاف أن المبادرة التي تتبني يرعاها د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء تأتي استكمالا لمنظومة الشكاوي وخدمة المواطنين القائمة بالوزراة وتعمل علي عدة محاور رئيسية أهمها التعدي علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والاشغالات والفساد ومخالفات البناء.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار