مقتل 70 مدنياً في غارات للتحالف علي دير الزور بسوريا

• نساء وأطفال سوريون يفرون من المعارك في آخر جيب لداعش
2/12/2019 7:57:30 PM  
 160 

واصلت »قوات سوريا الديمقراطية»‬ المدعومة من التحالف الدولي أمس عمليتها الأخيرة والحاسمة لتحرير آخر جيب لتنظيم »‬داعش» شرقي نهر الفرات.وأعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية مقتل 70 مدنيا وإصابة آخرين في غارة جوية شنها طيران التحالف الدولي واستهدفت مخيما للمدنيين في بلدة الباغوز بالريف الجنوبي الشرقي لمحافظة دير الزور شرق سوريا.. كما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ارتفاع حصيلة القتلي بين مسلحي قوات سوريا الديمقراطية إلي 12 شخصا منذ بدء هجومها الحاسم مساء السبت الماضي في المقابل خسر داعش 19 عنصرا بينهم سبعة انتحاريين.
وأوضح المرصد أن نحو 600 شخص فروا الليلة قبل الماضية من بلدة الباغوز وسط الاشتباكات العنيفة التي تشهدها المنطقة مشيرا إلي أن غالبية النازحين من النساء والأطفال والأجانب من جنسيات روسية وتركية وفرنسية وشيشانية. وقال إن 28 مسلحا بينهم 7 أجانب حاولوا الفرار وسط النارحين لكن تم اعتقالهم.
وقال المتحدث باسم التحالف إن »‬التقدم بطئ ومنهجي مع تحصن العدو بشكل كامل واستمرار مسلحي التنظيم في شن هجمات معاكسة» مشيرا إلي أن التحالف يستمر في ضرب أهداف التنظيم كلما كان ذلك متاحا.
وخلال زيارته للعراق رفض وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان الإشارة إلي أي جدول زمني لانسحاب القوات الأمريكية من سوريا وشدد أنه »‬في كل مرة تكون هناك عمليات عسكرية مهمة وننسحب منها يجب أن تكون مدعومة بعملية أمنية». وحول مصير الأكراد ناشد شاناهان الدول الحليفة أن تلعب دورا أكبر خصوصا فيما يتعلق بالمساعدات الاقتصادية. وأوضح أن المناقشات علي المستوي العسكري تسير بشكل جيد جدا وهناك الكثير من التنسيق علي المستوي السياسي».. وقد أعلنت الشرطة الإندونيسية مقتل المتشدد الإندونيسي محمد سيف الدين المقرب من زعيم تنظيم داعش في سوريا الشهر الماض.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار