الأهلي يفشل في ترويض «الأسد سيمبا»

2/12/2019 7:22:55 PM  
 157 

الأحمر يخسر بهدف في تنزانيا .. والشحات يهدر الفرص.. وتشكيل خاطئ للاسارتي


خسر الأهلي امام سيمبا التنزاني بهدف نظيف في المباراة التي اقيمت امس علي استاد الملعب الوطني في تنزانيا في إطار مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم.
سجل هدف اللقاء الوحيد كاجيري ميدي في الدقيقة ٦٦ من المباراة.. بتلك النتيجة رفع سيمبا رصيده للنقطة السادسة بينما تجمد رصيد الاهلي عند النقطة السابعة.
ودفع مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي ثمن بدايته اللقاء بتشكيل دفاعي والمبالغة في التراجع للحصول علي نقطة التعادل.. واضاع حسين الشحات العديد من الفرص التهديفية التي كانت كفيله بترويض الأسد التنزاني سيمبا .
استهل الأهلي اللقاء بتشكيل ضم : محمد الشناوي في حراسة المرمي وعلي معلول وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني في خط الظهر.. وعمرو السولية وحمدي فتحي وكريم نيدفيد في خط الوسط وحسين الشحات ورمضان صبحي وأجاي في الهجوم.. بينما دخل سيمبا اللقاء بتشكيل ضم : مانولا إيتشي في حراسة المرمي وواوا باسكال ومورشيد جوكو وأشانتي كواسي وزانا كوليبالي في خط الظهر وجيمس كوتي وجيرالدو ماكيدي وشوتا تشاما وإيمانويل أوكوي في خط الوسط وكاجيري ميدي ورفائيل بوكو في الهجوم.
هجوم متبادل
بدأ الأهلي الشوط اﻷول ضاغطا بحثا عن إحراز هدف مبكر يربك حسابات الفريق التنزاني ولعب محمد هاني عرضية من الجبهة اليمني داخل منطقة الجزاء أبعدها مدافعو سيمبا.. وفي الدقيقة 9 تصدي محمد الشناوي لأولي الكرات الخطيرة من سيمبا بعدما سدد إيمانويل أوكوي كرة قوية نجح الحارس الأهلاوي في التصدي لها..كاد الشناوي أن يكلف النادي الأهلي هدفا بعدما تردد في الخروج من مرماه ليسيطر كاجيري ميدي علي الكرة وسددها بقوة بإتجاه المرمي تصدي لها الشناوي وأبعدها إلي ركلة ركنية.. واصل سيمبا خطورته وسدد باسكال واوا كرة قوية كادت ان تباغت الشناوي بعدما أصطدمت بالمدافع ياسر ابراهيم ومرت بجوار القائم الأيسر..تراجع الأهلي بشكل غريب إلي منتصف ملعبه واعتمد علي الهجمات المرتدة عن طريق حسين الشحات الذي تمكن من اختراق منطقة جزاء سيمبا من جهة اليمين مستغلا مهارته الفردية في مراوغة أكثر من مدافع من لاعبي سيمبا ثم سد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم.. واصل الأهلي هجماته المرتدة ولعب رمضان صبحي كرة عرضية رائعة باتجاه كريم نيدفيد الذي تمكن من السيطرة علي الكرة بشكل جيد لكنه وجد اثنين من مدافعي سيمبا تمكنا من استخلاص الكرة منه.
هدف وفرص ضائعة
جاءت بداية الشوط الثاني هجومية من الفريقين وكاد ان يسجل حسين الشحات الهدف الاول في اللقاء بعدما تلقي تمريرة بينية رائعة من اجايي ليجد الشحات نفسه منفردا بمرمي تنزانيا لكنه فقد توازنه بغرابة وتصدي الحارس للكرة.. رد سيمبا بهجمة خطيرة في الدقيقة ٥٠ عن طريق جون بوكو بعد عدة تمريرات من لاعبي سيمبا داخل منطقة الجزاء ووجد بوكو نفسه امام المرمي ولكن نجح محمد الشناوي في التصدي للكرة بشكل رائع ومنع كرة هدف محقق للفريق التنزاني.
لعب بوكو كرة رأسية ولكنها مرت بجوار إحراز الهدف الاول عن طريق كاجيري ميدي بعد عرضية متقنة هيأها بوكو برأسه إلي ميدي الذي سدد كرة قوية داخل المرمي.
بعد الهدف ضغط لاعبو الأهلي بحثا عن احراز هدف التعديل ودفع لاسارتي بناصر ماهر بدلا من حمدي فتحي ولعب علي معلول كرة عرضية وضعها ياسر ابراهيم برأسه خارج المرمي.. حاول لاسارتي تنشيط هجومه ودفع بصلاح محسن بدلا من كريم نيدفيد من اجل زيادة الفعالية الهجومية لكن دون جدوي.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار