بدء توزيع «التابلت» علي المدارس في 20 محافظة 

• محافظ الوداي الجديد يوزع التابلت على الطالبات
2/11/2019 10:38:13 PM  
 145 

شوقي : بنك المعرفة والسبورات الذكية لمنع تسريب الامتحانات

أعلنت وزارة التربية والتعليم تخطي المتقدمين لمسابقة عقود المعلمين المؤقتة 302 ألف حتي الآن، وسوف يتم غلق باب التقدم مساء الخميس المقبل، كما بدأت الوزارة  أمس إجراءات المرحلة الأولي من توزيع أجهزة التابلت علي طلاب الصف الأول الثانوي في 20 محافظة، بحسب خطة زمنية وظروف كل محافظة.
ونشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء »إنفوجراف»‬، يوضح خطوات الحصول علي التابلت، وإمكانيات الجهاز، وطريقة استخدامه للطلاب.. والمحافظات التي يتم التوزيع بها هي، الإسماعيلية وبور سعيد والسويس ومرسي مطروح، وشمال سيناء، والوادي الجديد، والأقصر، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، وأسوان، والفيوم، وبني سويف، وقنا، والإسكندرية، والقاهرة، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والشرقية، ودمياط، علي أن يتم التوزيع في بقية المحافظات من خلال المديريات تباعا.
وأكد د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن توزيع التابلت يسير وفق خطوات وإجراءات محددة لضمان وصوله إلي طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلي المعلمين وعدد من العاملين في المديريات التعليمية، بجانب تجهيز المدارس بالسبورات الذكية ضمانا لتكامل العملية التعليمية في عام التعليم.. وأوضح شوقي: »‬ان اليوم يعد إحدي نقاط الانطلاق الفعلية والترجمة الحقيقية لجهود أشهر طويلة مضت بدأت بحلم إصلاح التعليم علي مستويات عدة، منها رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والتي بدأت جذريا في الفصل الدراسي الأول. ومنها أيضا بدء العمل في المدارس المصرية اليابانية والفكر الجديد الذي تعمل به في 35 مدرسة  وتشكل ثروة مصر المعرفية الكبري المتمثلة في بنك المعرفة وما يحتويه من آلاف المراجع والدوريات والمالتي ميديا التعليمية والمعرفية.
وأوضح الوزير أن منصة إدارة التعليم علي بنك المعرفة، متوافر جميع محتوياتها علي التابلت، وتحتوي علي كل ما يحتاجه طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي ومعلموهم من مناهج، وطرق شرح متعددة الوسائط الرقمية، وبنك أسئلة يختبر بها الطلاب والطالبات معلوماتهم وتحصيلهم.
من جانبه أوضح د. أحمد ضاهر مستشار الوزير لشؤون تكنولوجيا المعلومات، أن إجراءات الحصول علي التأمين في حال حدوث مشكلة ناجمة عن السرقة أو الحريق ستتولاها الوزارة نيابة عن الطالب، واضاف أنه في حال حدوث مشكلة مدرجة ضمن بنود »‬البوليصة»، فإن الشركة المصنعة ستتولي عملية الإصلاح ثم تقوم شركة التأمين بالسداد.
وأكد أنه قبل تسلم أي جهاز سيقوم كل من الطالب وولي الأمر بالتوقيع علي إقرار استلام الجهاز ومشتملاته ، ويلتزم ولي الأمر وابنه بكتابة إقرار بالمحافظة علي التابلت من العبث أو التلف أو الفقد، مع الإقرار بالاستخدام الجيد للدخول علي بنك المعرفة المصري من خلال كلمة السر التي يتم استلامها من المدرسة، كما يقر، باستخدامه في الاختبارات الخاصة بمرحلة الثانوي العام.
وأضاف أنه في حالة تلف التابلت أو فقدانه، وفي حالة المخاطر التي لا تغطيها بوليصة التأمين والضمان، يكون ولي الأمر ملتزما بسداد قيمته المالية بالسعر الذي تكلفته الدولة 4500 جنيه، كما يلتزم ولي الأمر والطالب بسداد تكاليف صيانة الجهاز في حالة إصابته بأعطال ناجمة عن سوء الاستخدام  وذلك في مراكز الصيانة المعتمدة.
كما قام بعض المحافظين والمسئولين بتوزيع التابلت علي طلاب المدارس


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار