الجيزة بلا سيطرة مرورية

• الباعة الجائلون يغلقون شوارع الجيزة
2/11/2019 8:19:34 PM  
 122 
  

الميكروباص والباعة الجائلون يغلقون الشوارع

فوضي..شلل مروري..مواقف وجراجات عشوائية..سخط وغضب مشاهد سيطرت علي شوارع وميادين الجيزة وسط غياب رجال المرور والمرافق  في ثالث ايام النصف الثاني من العام الدراسي.. واستولي سائقوالميكروباص علي الشوارع وتسببوا في تعطيل حركة المرور كما حول الباعة الجائلون بعض الشوارع والميادين الي سوق عشوائي وسط غياب رجال المرافق .. قامت »الأخبار»‬ بجولة ميدانية بعدد من الشوارع والميادين بالمحافظة ورصدت حالة من السخط والغضب من المواطنين الذين عبروا عن استيائهم من هذه العشوائية.
 الميكروباصات تسير عكس الاتجاه.. عشرات التكاتك.. ميكروباصات بدون لوحات معدنية.. باعة جائلون بشارع الوحدة بامبابة فعندما تكون في بداية الشارع لا تستطيع ان تسير بسبب عشرات التكاتك التي تسير عكس اتجاه السيارات الامر الذي قد يتسبب في وقوع كوارث وحوادث بالاضافة الي السيارات التي يقودها السائقون بدون لوحات معدنية وبعد امتار قليلة تجد الباعة الجائلين يفترشون بضائعهم متخذين من الارصفة وما بعدها مكانا لهم وسط غياب لرجال المرافق فيما شهد مبني الادارة التعليمية بالوراق حالة من الشلل المروري عقب قيام العشرات من التكاتك بالوقوف امام مقر المبني وقيامهم بتحميل الركاب الامر الذي ادي الي احداث حالة من الغضب للمواطنين وعلي المترددين علي مقر الادارة كما شهد محيط قسم الوراق حالة من الشلل المروري بسبب قيام سائقي الميكروباصات بالوقوف بطريقة عشوائية لتحميل الركاب
لا يختلف المشهد كثيرا بميدان الجيزة  الذي يعتبر بمثابة عنق الزجاجة للمتجهين لشارع الهرم وجامعة القاهرة حيث تحول الميدان بالاتجاهين والشوارع المحيطة بهما لسوق عشوائي كبير سيطر عليه سائقو الميكروباص الذين تسببوا في احداث حالة من الشلل المروري بالميدان وأسفل كوبري الجيزة بسبب توقفهم بطريقة عشوائية  كما قام الباعة الجائلون بافتراش بضائعهم علي الارصفة الامر الذي ادي الي احداث حالة من الغضب لدي المواطن الجيزاوي..ولم تسلم جامعة القاهرة من بلطجة سائقي الميكروباصات الذين احتلوالبوابة الرئيسية ضاربين مصلحة المواطن عرض الحائط وسط غياب تام لرجال المرور كما قام المواطنون باتخاذ الارصفة وجانبي الطريق جراجات لهم لإيقاف سيارتهم صف ثان وثالث في ظل اختفاء أوناش ورجال المرور وحول عدد من السياس الاماكن الخالية امام جامعة القاهرة لبارك للسيارات بقيمة 10 جنيهات للسيارة.. كما سيطرت مظاهر الفوضي والعشوائية امام منطقة متروالمنيب حيث قام الباعة بافتراش بضائعهم من الاكسسوارات وأكشاك الملابس علي سلالم محطات المترووبالشوارع الجانبية مما ادي الي احداث حالة من الغضب لدي المواطنين.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار