رئيس الوزراء يبدأ جولة في أسوان لمتابعة تنفيذ المشروعات التنموية

• رئيس الوزراء خلال جولته بمدارس أسوان »تصوير: سليمان العطيفي«
2/10/2019 10:38:43 PM  
 100 

مدبولي يهنئ الطلاب بعد استلام «التابلت».. ويزور مصنع كيما الجديد

هنأ د. مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ووزير الإسكان طلاب مدرسة اللغات الرسمية المتميزة بأسوان علي تسليمهم »التابلت»‬. وأكد أنه إحدي أدوات تطوير التعليم في هذه المرحلة وطالبهم بالحفاظ عليه.. وطالب د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم الطلاب بالاستعداد للامتحانات الإليكترونية في مارس القادم متمنيا لهم التوفيق.. جاء ذلك خلال جولة رئيس الوزراء الميدانية بمحافظة أسوان التي بدأها أمس لمتابعة تنفيذ التكليفات للمحافظين وكذلك متابعة تنفيذ المشروعات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.. رافق رئيس الوزراء في جولته بمحافظة أسوان، عاصمة الشباب الأفريقي 2019 كل من وزراء التربية والتعليم، والنقل، والتنمية المحلية، والشباب والرياضة، وقطاع الأعمال العام، واللواء أحمد ابراهيم، محافظ أسوان.
واستهل رئيس الوزراء جولته بمحافظة أسوان بزيارة مدرسة اللغات الرسمية المتميزة بمنطقة صحاري، التابعة لإدارة أسوان التعليمية، وذلك في إطار متابعة سير العملية التعليمية تزامناً مع بدء أعمال الترم الثاني.
وانتقل رئيس الوزراء ومرافقوه لزيارة مدرسة الشهيد مجدي كامل الدسوقي الإعدادية بمنطقة الخزان غرب التابعة لإدارة أسوان التعليمية.. وقام د. مصطفي مدبولي بجولة بالمدرسة، التي أطلق عليها اسم أحد شهداء الوطن في حرب العبور ونصر أكتوبر المجيد عام 1973 تقديرا لدورهم الوطني وتخليدا لذكراهم.. واستجاب مدبولي لطلب أحد التلاميذ بالتقاط صورة تذكارية معه، متمنيا له ولزملائه التوفيق.. كما تفقد مدبولي المصنع الجديد بكيما أسوان تمهيدا لافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي له.
وقال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال أن المصنع تم تنفيذه بتكلفة 235 مليون يورو بتمويل من تحالف بنوك مصرية (الأهلي ومصر والقاهرة والعربي الإفريقي) وبتنفيذ شركة تكنومونت الإيطالية (الأعمال الإنشائية من تنفيذ شركة أوراسكوم).
واستمع رئيس الوزراء إلي شرح حول المشروع، الذي يقوم علي إنشاء مصنع لإنتاج الأمونيا من الغاز الطبيعي بدلاً من الكهرباء كما هو الحال بالمصنع القديم، ويستهدف زيادة إنتاج الأمونيا إلي 1200 طن يومياً، مقارنة بالرقم الحالي وهو 300 طن/يوم، بما يلبي استخدامات إنتاج الأسمدة الأزوتية، وكذا إنتاج نترات الأمونيوم النقية، فضلاً عن إنتاج منتج جديد هو سماد اليوريا.
وتم التأكيد علي أن المصنع الجديد سيتم تجهيزه وفق أحدث نظم السلامة والتزام المعايير البيئية، حيث إنه لن ينتج عنه أي انبعاثات، وسيتم استخدام ثاني أكسيد الكربون الناتج من إنتاج الأمونيا كمادة أولية لصناعة سماد اليوريا، كما تم تدريب وتأهيل العمال الذين سيعملون به، ووجه رئيس الوزراء بالاهتمام بأن يكون العاملون في المصنع من أهالي أسوان.
ثم قام، رئيس الوزراء، والوزراء المرافقون، ومحافظ أسوان، بزيارة لمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأسوان (فرع جنوب الوادي)، ورافقهم اللواء اسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية.
وقام د. مدبولي بتفقد عدد من المنشآت الرياضية، بدأها بمتابعة أعمال تطوير صالة أسوان للألعاب الرياضية، والتي توقفت أعمال التطوير بها منذ  العام الماضي نظرا لعدم استكمال توفير الاعتماد المالي اللازم.
وقام رئيس الوزراء بجولة في سائر انحاء المدينة الشبابية التي تتضمن نحو 96 غرفة تستوعب حوالي 500 طالب.. كما تفقد »‬نُزُل الشباب» التابعة لوزارة الشباب والرياضة، والمقرر أن تكون أحد أماكن استضافة الشباب المشاركين بملتقي الشباب العربي الأفريقي الذي تستضيفه أسوان في شهر مارس المقبل..
وقام د.مدبولي بتفقد محور كلابشة العلوي علي النيل والذي يربط الطريق الصحراوي الغربي بالطريق الزراعي الشرقي، بما يخدم أبناء محافظة أسوان ويساهم في تيسير حركة البشر والبضائع.
 وأكد أن المشروع من أهم المحاور التي تنفذ علي النيل لربط الشرق بالغرب، حيث يساعد في تنمية المحافظة، ونعمل حاليا علي أن يكون هناك كوبري كل 25كم لربط الشرق بالغرب، والتيسير علي المواطنين، وتحقيق التنمية في صعيد مصر، فهذه محاور تنمية حقيقية، معلنا أنه خلال أسابيع سيتم وضع حجر أساس محور جديد علي النيل في دراو.



الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار