كاجامي: أثق أن رئاسة السيسي ستأخذ إفريقيا لآفاق أكبر

• بول كاجامي
2/10/2019 10:13:26 PM  
 35 


اعلن بول كاجامي رئيس رواندا و رئيس الدورة المنتهية للاتحاد الأفريقي ان اتفاقية التجارة الحرة ينتظر ان تدخل قريبا حيز التنفيذ بعد توقيع عدد كبير من الدول الأفريقية عليها.
جاء ذلك خلال كلمته الختامية قبل تسليم رئاسة الاتحاد الأفريقي الي مصر في الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية والتي قدم خلالها كشف حساب لرئاسة بلاده للاتحاد خلال عام ٢٠١٨.
وقال ان جدول أعمال هذه القمة يعكس قدرة القارة علي معالجة عدد كبير من الأولويات والتحديات، مضيفا سنواصل العمل من اجل إقرار جواز السفر الأفريقي الذي يأتي في إطار بروتوكول حرية تنقل الأفراد.
وطالب بزيادة التمويل الداخلي لبرامج الصحة لما تحققه من تغيير كبير في حياة الشعوب الأفريقية موجها الشكر لرؤساء الدول والحكومات في هذا الإطار، كما تحدث عن مقاربة أفريقية مشتركة من اجل هوية رقمية والتكامل الإقليمي المتزايد.
واعتبر ان ماتم من جهود هي خطوات اولي من اجل الإعداد لآليات تكنولوجية تعيد تشكيل التجارة العالمية مشددا علي ضرورة عدم الخشية من هذه التغيرات باعتبارها المحركات الرئيسية للإنتاجية وضمان الرفاهية للأجيال القادمة من خلال العمل مع المنظمات الدولية والقطاع الخاص. وأضاف :اسلم المشعل لأخي وصديقي للرئيس عبدالفتاح السيسي بدعمنا الكامل غير المحدود واثق انه سيأخذ اتحادنا الي آفاق اوسع وأكبر.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار