النيابة في «إرهاب كنتاكي» الهرم:المتهمون حازوا المولوتوف واعتدوا علي حرية المواطنين وأثاروا الفوضي

• المستشار محمد شيرين فهمي
2/9/2019 8:39:28 PM  
 106 


استمعت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة في جلسة محاكمة المتهمين بأحداث إرهاب »مطعم كنتاكي« بالهرم إلي مرافعة ممثل النيابة العامة وطالب بتوقيع أقصي العقوبة.. عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين رأفت زكي محمود وعمرو سعيد قنديل بسكرتارية حمدي الشناوي.
وأكد محمد سراج ممثل النيابة أن المتهمين اعترفوا بكل ما ارتكبوه في التحقيقات وأنهم داروا بزجاجات المولوتوف في انحاء محافظة الجيزة، واعتدوا علي حرية الناس، وأحرزوا الاسلحة والذخائر، قاصدين من ذلك الفوضي، وان التجمهر نتج عنه جرائم الشروع في القتل.. وأشار إلي تجمع المتهمين الاربعة انضموا إلي تجمهر زاد عن 100 شخص حاملين الاسلحة والذخائر وزجاجات المولوتوف، قاصدين مطعم كنتاكي بالهرم، وأطلقوا العديد من الاعيرة النارية تجاه المطعم، وأصابوا العاملين به وألقوا زجاجات تحتوي علي مواد حارقة فأضرموا النيران فيه، وتطالب النيابة، بحكم قانوني في القضية، والنيابة العامة لا تفيض بحديث القانون، الوقائع التي شملتها القضية وقعت جميعا تنفيذا لمشروع اجرامي واحد.
واستكمل، ان أحمد إبراهيم زكي مدير المطعم، وصف خلال جلسات المحكمة ان 150 فردا تجمعوا امام المطعم  وبحوزتهم زجاجات النار وألقوها علي المطعم.. واستمعت المحكمة إلي أقوال الشاهد الرائد نبيل محسن الضابط بقطاع الأمن الوطني أنه يختص بالنشاط الإرهابي بدائرة محافظة الجيزة، وأن تحرياته أكدت أنه حدث هجوم من المشاركين في مسيرة بشارع الهرم، علي مطعم كنتاكي، وقاموا بحرق بعض محتوياته.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار