سوريا الديمقراطية تستعد للهجوم الأخير ضد داعش في دير الزور

2/9/2019 8:01:45 PM  
 86 


تستعد قوات سوريا الديمقراطية لإطلاق هجومها الأخير ضد تنظيم داعش المحاصر في آخر معاقله علي مساحة كيلومترين فقط في محافظة دير الزور السورية قرب الحدود العراقية. وقال المتحدث باسم القوات إن الإرهابيين لا يسيطرون إلا علي قريتي الباغوز والباغوز الفوقاني علي الضفاف الشرقية لنهر الفرات. وأضاف أن »القوات ستواصل معركتها للنهاية حتي يتم تحرير المنطقة بأسرها»‬ موضحا أنه من غير الممكن تحديد تاريخ للقضاء علي التنظيم. كما أعلنت القوات أمس أن التحالف الدولي اعتقل خلية إرهابية قيادية في داعش خلال عملية بمدينة الرقة شمال البلاد وقالت إن الخلية مسئولة عن بث الفوضي وإشاعة الفتنة بين أهالي المدينة.
وأعلنت وكالة الانباء السورية (سانا) أن الجيش السوري في ريف حماة الشمالي شن ضربات مكثفة استهدفت مواقع انتشار وتحصينات إرهابيي »‬جبهة النصرة» مما أسفر عن سقوط قتلي وتدمير أسلحة وذخائر وذلك ردا علي خروقاتها المتكررة لاتفاق منطقة خفض التصعيد في إدلب.وأعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا الفريق سيرجي سولوماتين أن تبادل إطلاق النار بين الجماعات المسلحة في المنطقة أسفر عن مقتل جندي سوري. وأشار إلي أن عودة اللاجئين السوريين إلي منازلهم متواصلة وأنه قد تم تسجيل عودة أكثر من 221 ألف لاجيء سوري يوم الخميس الماضي وذلك في ظل إعلان السلطات السورية العفو عن الفارين من الخدمة العسكرية الذين بلغ عددهم أكثر من 47 ألف شخص».
واعتبرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية أمس أن قرار الرئيس دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا مسألة سهلة بالقول وليس بالفعل نظرا لأن تنفيذه يتخلله تعقيدات عديدة. وقالت »‬رغم استمرار الجهود الدبلوماسية أصبح من الواضح عدم وجود ترتيب صريح من شأنه أن يلبي مخاوف المتنافسين وأجندات الأطراف المعنية وأنه من غير المحتمل أن يظهر أي منها علي المدي القريب». وأشارت إلي أن تركيا وروسيا والأكراد والحكومة السورية لديهم مصلحة استراتيجية في أي ترتيب حول شمال سوريا لكن مطالبهم متعارضة تماما وهو ما يضاعف صعوبة الوصول إلي حل.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار