رئيس برلمان أفريقيا: السيسي يحظي بحب وتقدير دول القارة

2/5/2019 8:21:26 PM  
 228 
  

رحب روجيه ندودانج رئيس البرلمان الأفريقي برئاسة مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاتحاد الافريقي التي تبدأ الأحد القادم وتستمر لمدة عام، قائلاً »إننا نتطلع لرئاسة الرئيس السيسي للاتحاد فهو يحظي بحب وتقدير كبيرين من القادة والحكومات والشعوب بالدول الأفريقية»‬.
من جانبه أوضح مصطفي الجندي رئيس التجمع البرلماني لدول شمال أفريقيا أن زيارات الرئيس السيسي الخارجية ومباحثاته مع المسئولين الدوليين،استهدفت تحقيق المصالح المشتركة للقاهرة والدول الأفريقية وأوروبا والعمل المشترك تجاه جميع القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.
واضاف أن رئاسة مصر للاتحاد الافريقي ستنعكس إيجابياً علي قضايا القارة الأفريقية، كما أن زيارة الرئيس السيسي الأخيرة والعمل المشترك ما بين الاتحادين الأفريقي والأوروبي خلال العام الجاري تجاه جميع القضايا التي تهم أفريقيا وأوروبا، حيث ستكون القاهرة مركزاً لاتخاذ القرارات التي تهم دول وشعوب القارتين. وأكد أن التحركات والزيارات المصرية الخارجية للرئيس السيسي تستهدف العمل لتعزيز  الأمن القومي المصري والأفريقي والعربي بكل عناصره بمعناها الواسع، ويحقق المصالح الوطنية لمصر والدول العربية والافريقية بما فيها المصالح السياسية والاقتصادية والاستراتيجية والثقافية، لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالمين الأفريقي والعربي. وأشاد بجهود الرئيس السيسي ونجاحه في استعادة الدور التاريخي والمحوري داخل القارة الأفريقية.. شدد علي أهمية التعاون المصري الأفريقي العربي في مختلف المجالات؛ لتحقيق التكامل والتعاون المشترك.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار