حملات إنقاذ كبار السن والأطفال المشردين تتواصل

• فرقة التدخل السريع أثناء تقديم الرعاية لإحدي السيدات

 واصلت فرق العمل التي شكلتها غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي علي مستوي المحافظات عملها لإيواء كبار السن والاطفال بلا مأوي  ونجحت في إيواء ٦٠ من كبار السن والأطفال من شوارع بورسعيد خلال الأيام الماضية.
وأعلن المحافظ  اللواء عادل الغضبان  أن فرق التدخل السريع التابعة لمديرية التضامن تمكنت من جمع هذه المجموعة من أحياء المحافظة المختلفة ومعظمهم من خارج بورسعيد وتم تسليم ستة أطفال الي ذويهم ببورسعيد وأخذ التعهد عليهم بحسن رعايتهم كما تم إيداع عدد مثلهم بإحدي دور الرعاية بالمحافظة لافتقادهم لأسرهم كما يتم التنسيق مع دور للرعاية بالإسماعيلية والزقازيق لوضع المشردين من كبار السن من غير أبناء المحافظة..  وتعامل فريق أطفال بلا مأوي بمحافظة السويس  مع  عدد من المشردين وقام بتحويل عدد 7 حالات ذكور منهم الي دار بسمة حياة للرعاية الاجتماعية بالسويس اعمارهم بين الـ٤٩ و٦٥ عاما وكانوا يقيمون في الحدائق العامة.
وفي أسيوط أعلن المحافظ اللواء جمال نور الدين  عن تنظيم فرق انقاذ اطفال الشوارع والاشخاص بلا مأوي بالتنسيق مع مديرية التضامن وتخصيص 3 دور رعاية لاستقبالهم  في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية »حياة كريمة»‬ لتوفير المساعدة والدعم للمواطنين والاسر الاكثر احتياجاً بالقري والنجوع وانقاذ الاشخاص بلا مأوي.
وفي ذات السياق اعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية عن إطلاق أولي قوافل مكافحة البرد خلال الأسبوع الجاري بالتعاون مع المصرف المتحد، حيث سيتم توزيع 1000 بطانية بمنطقتي سانت كاترين، وجبل موسي.
وتم توزيع حوالي 100 بطانية علي الأسر الأكثر احتياجا بمنطقة المطرية في حضور د. محمد سيد وكيل الوزارة بالقاهرة  وعز فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالقاهرة.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار