الليلة.. منتخب اليد يواجه النرويج في الدور الثاني للمونديال

• منتخب اليد يواجه النرويج في أولى مواجهاته فى الدور الثانى للمونديال
1/19/2019 8:51:49 PM  
 90 

الحالة المعنوية مرتفعة.. واللاعبون يتعهدون بمواصلة المسيرة الناجحة


يلتقي في التاسعة والنصف مساء اليوم المنتخب الوطني لكرة اليد مع نظيره المنتخب النرويجي في أولي مباريات الفريق بالدور الثاني لبطولة كأس العالم المقامة حاليا في المانيا والدنمارك.. وكان المنتخب الوطني قد تأهل للدور الثاني عقب نجاحه في حصد المركز الثالث ضمن المجموعة الرابعة بالدور الأول بالبطولة حيث استطاع المنتخب حصد خمس نقاط بالفوز علي الأرجنتين وانجولا والتعادل مع المجر ضمن المجموعة ليتمكن الفراعنة من بلوغ الدور الرئيسي حيث تقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلي الدور الرئيسي، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التي صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلي الدور قبل النهائي، ثم يلتقي الفائزان في المباراة النهائية.
ويقع المنتخب ضمن المجموعة الثانية بالدور الرئيسي التي تضم منتخب الدنمارك برصيد 4 نقاط ثم منتخب السويد في المركز الثاني برصيد 4 نقاط ومنتخب النرويج ثالثا برصيد 2 نقطتين و المجر في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة وهو نفس رصيد منتخبنا الذي يحتل المركز الخامس ومنتخب تونس أخيرا بدون رصيد من النقاط.
فيما تضم المجموعة الأولي منتخب كرواتيا في المركز الاول برصيد 4 نقاط ومنتخب فرنسا ثانيا برصيد 3 نقاط والمانيا ثالثا برصيد 3 نقاط واسبانيا رابعا بنقطتين وايسلندا خامسا بدون رصيد من النقاط والبرازيل بدون رصيد من النقاط في المركز الأخير.ومن المقرر أن تلعب مصر مباراتين بخلاف لقاء النرويج اليوم حيث ستواجه الدنمارك غدا في التاسعة والنصف مساء ثم تلتقي مع تونس يوم الاربعاء في الرابعة والنصف مساء.ويأمل الفراعنة بذل أقصي جهد املا في تحقيق نتائج إيجابية لمواصلة المسيرة الناجحة بالبطولة بحثا عن التأهل للدور نصف النهائي بالرغم من صعوبته أو علي أقل تقدير العمل علي تحقيق مركز متقدم بالبطولة.
ومن جانبه أكد مؤمن صفا رئيس بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد المشاركة حاليا في بطولة العالم في الدنمارك، أن الحالة المعنوية للاعبين مرتفعة للغاية بعد تأهل الفريق للدور الرئيسي من المونديال، مشيدا بالمستوي المتميز الذي قدمه اللاعبون طوال مباريات الدور الأول.
علي جانب تلقي اتحاد لكرة اليد برئاسة المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد خطابا من الدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي يهنئه علي تأهل مصر للدور الرئيسي في بطولة العالم.
وقال رئيس الاتحاد الدولي في خطابه: »يطيب لي أن أهنئكم بفوز منتخب مصر لكرة اليد وتأهله للدور الرئيسي ببطولة العالم للرجال 2019.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار