«حياة كريمة» تطوف المحافظات

مواجهة الاحتكار وتوفير فرص عمل للشباب والاهتمام بالمشروعات الصغيرة

 توالت ردود الأفعال الايجابية في المحافظات ومؤسسات المجتمع المدني استجابة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي »حياة كريمة»‬ وواصلت الوزارات المختلفة اجراءات تنفيذها علي أرض الواقع.
وأعلنت وزارة التموين بدء تلقي طلبات الشباب الراغبين في الاشتراك في  مشروع المنافذ التسويقية  المتنقلة ويستمر تلقي الطلبات حتي منتصف فبراير القادم في فروع  جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظات..
وأكد د. علي المصيلحي وزير التموين انه تم تحديد الشروط اللازمة  للاستفادة من المشروع  وهي الحصول علي مؤهل عال أو متوسط  وأداء الخدمة العسكرية وألا يكون المستفيد من العاملين بالحكومة أو القطاع العام أو الخاص المنظم وألا تقل السن عن 21 سنة ولا تزيد علي 50 سنة وألا يكون أحد أفراد الأسرة حتي الدرجة الثانية قد استفاد من المشروعات القومية التابعة للوزارة وقطاعاتها.. بالاضافة الي عدم حصوله علي قروض من الصندوق الاجتماعي وألا يكون المتقدم مالكا لأي شركة أخري أيا كان نوعها وألا يكون ملتزما بأداء أقساط ملكية أي سيارات أخري.
وأضاف الوزير أن المشروع يأتي في إطار مبادرة »‬حياة كريمة».. ويهدف الي توفير  فرص عمل  للشباب بالاضافة الي ضبط إيقاع السوق عن طريق كسر الحلقات الاحتكارية وأنه سيتم  تشكيل لجان فرعية بالمحافظات لتلقي الطلبات. كما قرر مجلس أمناء مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة برئاسة المهندس إبراهيم محلب دعم المبادرة من خلال مشروع »‬القرية النموذجية».
وأوضحت د. كورين ملاك شنودة، عضو مجلس الأمناء والمدير التنفيذي للمؤسسة أنه تم التنسيق مع محافظة بني سويف لبدء العمل في قرية »‬الفقيرة» بمركز ببا، وأنه تجري دراسة التقدم بطلب للمحافظة بعد المناقشة مع أهالي القرية لتغيير اسمها من قرية الفقيرة الي اسم آخر يختاره ابناء القرية يعبر عن واقعها الجديد.
وقرر مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة المرأة المصرية برئاسة المستشارة هالة عثمان المشاركة في المبادرة بتوزيع 200 بطانية كمرحلة أولي علي سكان المقابر بمناطق عين الصيرة والبساتين والأباجية في إطار الدور التنموي الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضية وقام المشاركون في الحملة بحصر الفئات المستهدفة والمستحقة وتوزيع البطاطين بشكل إنساني داخل أروقة مركز شباب عين الصيرة.
وأكد د. أحمد الأنصاري محافظ سوهاج أن المحافظة شهدت خلال الفترة الاخيرة انطلاقة كبري في المشروعات القومية في شتي مناحي الحياة من طرق قومية وكباري علي نهر النيل والسكك الحديدية ومشروعات عملاقة لمياه الشرب والصرف الصحي وكشف أن المبادرة تستهدف تنمية ٦٠ قرية.
وكلف اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد الوحدات المحلية بمراكز المحافظة، بحصر جميع المنازل غير الآمنة بالقري والمدن وذلك تمهيدا لرفع كفاءتها أو إعادة بنائها وفقا لحالة كل منزل. بدعم من المحافظة..
وأعلنت جمعية الأورمان أن فرعها في الغربية ينظم صباح اليوم  قافلتين لتوزيع الألحفة واللحوم للأسر الأكثر احتياجا بالتعاون مع برنامج واحد من الناس والذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي.
وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام الجمعية  أنه سيتم توزيع 200 لحاف علي الأسر الاكثر احتياجا بقرية كفرالعرب مركز زفتي و1000 كيلو لحوم لاهالي قرية سنباط كما قامت الجمعية بتوزيع 55 ألف كيلو من لحوم الأضحية المستوردة التي تقوم الجمعية بذبحها في دولة البرازيل وتوزيعها علي أهالي قري ومدن ومراكز المحافظة.
وأعلن النائب سليمان العميري، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، تنفيذ حملة »‬حياة كريمة» بالمحافظة من خلال توزيع عدد من البطاطين علي غير القادرين.
وأوضح اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أنه ستيم العمل وفق منظومة متكاملة لتنفيذ أهداف المبادرة ولفت الي أن الخطة تعتمد علي توفير الرعاية الصحية للمواطنين ورفع المستوي التعليمي واتاحة الفرصة أمام الشباب لممارسة النشاط الرياضي.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار