دعم التعاون العلمي بين الأزهر والأكاديمية الأوزبكية

• شيخ الأزهر خلال استقبال مستشار رئيس أوزبكستان
1/9/2019 8:35:01 PM  
 60 

شهد الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر ومستشار رئيس أوزبكستان توقيع بروتوكول تعاون بين الأزهر وأكاديمية الأوزبكية الإسلامية، لدعم  التعاون العلمي بين الجانبين.
جاء ذلك خلال استقباله أمس، الدكتور رستم قاسموف، مستشار رئيس أوزبكستان، والوفد المرافق له.
أكد  الإمام الأكبر إن الأزهر الشريف يؤمن بأن التعليم هو أساس نهضة الأمم وتقدمها لأنه العامل الأساسي لبناء إنسان قادر علميا وفكريا علي المشاركة في بناء المجتمع وصنع نهضته، وأضاف أن التراث العلمي الإسلامي الذي تقوم عليه مناهج الأزهر قدم للعالم أعظم حضارة عرفتها البشرية قامت علي العلم وحرية الرأي وقبول الاختلاف.. وأضاف  أن البروتوكول الذي تم توقيعه ، نابع من حرص الأزهر علي توطيد التعاون مع المؤسسات الإسلامية في أوزبكستان.
من جانبه، أعرب مستشار رئيس أوزبكستان عن تقدير بلاده الكبير للأزهر الشريف وجهود  الإمام الأكبر وتحركاته العالمية لنشر المنهج الوسطي لهذا الصرح الإسلامي الكبير، وأكد حرص بلاده علي الاستفادة من جهود الأزهر العلمية والدعوية لخدمة مسلمي أوزبكستان ونشر صحيح الإسلام.
كما أكد د. شوقي علام، مفتي الجمهورية، استعداد الدار  تقديم كافة أشكال الدعم العلمي والشرعي لمسلمي أوزباكستان وتدريب الأئمة علي الفتوي ومواجهة الفكر المتطرف.
جاء ذلك خلال استقباله أمس وفدا دينيًّا رفيع المستوي برئاسة الشيخ عثمان خان عليموف، مفتي أوزباكستان، لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء وأوزباكستان.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار