اجتماع ثلاثي بين لبنان وإسرائيل واليونيفيل لبحث «درع الشمال»

صورة نشرها حزب الله حول مراقبته لعملية درع الشمال
12/5/2018 7:54:33 PM  
 184 

اليوم.. الأمم المتحدة تصوت علي قرار أمريكي يدين حركة حماس

تصوت الجمعية العامة بالأمم المتحدة اليوم علي مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة لإدانة حركة حماس الفلسطينية، بسبب إطلاقها صواريخ علي إسرائيل وتحريضها علي العنف. وكانت واشنطن قد عدلت نص مشروع القرار بعد مفاوضات مع الدول الأوروبية من أجل زيادة عدد المؤيدين له. وقال »داني دانون»‬ سفير إسرائيل في الأمم المتحدة إنه يتوقع أن يحظي مشروع القرار الأمريكي لإدانة حماس التي تسيطر علي قطاع غزة منذ عام 2007 بموافقة الجمعية العامة. ويطالب مشروع القرار حماس وكيانات آخري بما فيها الجهاد الإسلامي الفلسطيني، بوقف كل الاستفزازات والأنشطة العنيفة ومنها استخدام الطائرات الحارقة.
وأفادت صحيفة »‬هاآرتس» الإسرائيلية بأن الولايات المتحدة تضغط عبر مبعوثها الخاص للشرق الأوسط جيسون جرينبلات علي عدة دول عربية لدعم مشروع القرار. وكانت الحركة قد أجرت سلسلة اتصالات، مع مسئولين عرب ودوليين للدفاع عن الحقوق الفلسطينية وإجهاض المساعي الأمريكية لتمرير مشروع قرار إدانتها. وفي حال تبني نص القرار، فستكون أول إدانة من الجمعية العامة للأمم المتحدة لحركة حماس.
وعقد اجتماع ثلاثي أمس في منطقة رأس الناقورة الحدودية بين ممثلين من الجيشين اللبناني والإسرائيلي وقوات اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة، لبحث عملية »‬درع الشمال» التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي علي الحدود. وكان الجيش الإسرائيلي قد بدأ أمس الأول عملية لتدمير أنفاق قال إنها لجماعة حزب الله اللبنانية وتسمح بالتسلل من لبنان إلي إسرائيل.
ونشر »‬حزب الله» مقاطع فيديو وصورا لجنود إسرائيليين خلال عملية »‬درع الشمال»، تؤكد مراقبة عناصر الحزب الدقيقة والصارمة لكل ما تقوم به إسرائيل علي الحدود مع لبنان. وأظهرت الصور التي نشرها موقع الإعلام الحربي المركزي التابع لحزب الله عددا كبيرا من الآليات والجرافات والدبابات الإسرائيلية أثناء قيامها بالعملية بهدف البحث عن أنفاق لحزب الله في المنطقة الحدودية.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار