الإثنين القادم آخر مهلة لسداد الضريبة العقارية

رئيسة الضرائب العقارية خلال لقائها مع أعضاء مجلس الأعمال المصري الكندى
10/10/2018 8:28:48 PM  
 135 


المالية: استمرار الإعفاء من غرامات متأخرات الضريبة العامة حتي بداية فبراير القادم

أكدت د. سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية أنه تم تحصيل ١٫٩ مليار جنيه خلال الشهور التسعة الأخيرة، منها مليار في يوليو وأغسطس الماضيين.

وأضافت أنه لا نية لتجديد مهلة سداد الضريبة للممولين الخاضعين لها بعد يوم الاثنين القادم. وأوضحت انه سيتم توقيع غرامات علي المتخلفين وفق سعر الفائدة بالبنك المركزي، مضافا إليها نسبة 2٪.

جاء ذلك خلال لقاء نظمه مجلس الأعمال المصري الكندي ومجلس الأعمال المصري للتعاون الأوروبي برئاسة المهندس معتز رسلان، وأكدت رئيس »الضرائب العقارية»‬ انه يتم حاليا تنفيذ خطة لاستكمال حصر العقارات والواحدات السكنية بمختلف المحافظات، مع إجراء عمليات تفتيش ميداني للحفاظ علي مستحقات الخزانة العامة.

وكشفت انه سيتم قريبا توقيع بروتوكول مع وزارة البترول، لتنظيم تحصيل الضريبة علي المنشآت والشركات التابعة لها، كما تم التوافق مع شركات السياحة لدفع الضريبة علي الفنادق، بواقع 40 ألف جنيه سنويا للفندق مستوي النجمة الواحدة.

من جانب آخر أكدت وزارة المالية استمرار التجاوز عن مقابل التأخير والغرامات الخاصة بمتأخرات الضريبة العامة عند سداد أصل الدين حتي اول فبراير القادم.

وأوضحت الوزارة ان هناك عددا من المؤسسات التجارية والخدمية والمصرفية استفادت بالفعل من قانون إعفاء الممولين من غرامات التأخير، الذي بدأ تطبيقه في أغسطس الماضي. وأشار إلي أنه عند سداد الممول الضريبة كاملة خلال 90 يوما من تاريخ العمل بالقانون يتم منحه خصما قدره 90٪ من الغرامات والضريبة الاضافية، وينخفض الإعفاء الي 70٪ اذا تم السداد خلال 45 يوما تلي التسعين يوما الاولي، ثم 50٪ اذا كان السداد خلال 45 يوما تالية، وهي المهلة الأخيرة.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار