الأهلي يواجه التحديات الثلاثة

9/13/2018 8:35:41 PM  
 238 

عندما تشير الساعة إلي السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة والرابعة عصراً بتوقيت غينيا تتحول أنظار الجماهير الغفيرة للأهلي نحو أرضية ملعب 28 سبتمبر بالعاصمة الغينية كوناكري الذي يتسع لنحو 40 ألف متفرج للمواجهة المرتقبة التي ستجمع بين»‬ الشياطين الحمر » وضيفه نادي حوريا , ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من عمر بطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم الذي يديره تحكيمياً التونسي يوسف السرايري.. ويعتبر هذا اللقاء بمثابة البداية الحقيقية في مسيرة أبناء القلعة الحمراء نحو استعادة الكأس القارية الغائبة عن خزائنه منذ عام 2013 وتحقيق حلم اللقب التاسع في تاريخه , فيما يأمل لاعبو حوريا لإستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تسهل مهمته في لقاء العودة بالقاهرة يوم 22 سبتمبر الجاري ومواصلة مفاجآته في هذه النسخة الحالية , خاصة أنه يعتبر أول فريق غيني يصل لهذه المرحلة بـ »‬ الشامبيونزليج الإفريقي »‬.
ولم يسبق للأهلي أن واجه أي نادٍ غيني , وستكون ملاقاة حوريا كوناكري هي المباراة الأولي له أمام الفرق الغينية , بينما إلتقي حوريا مرة وحيدة أمام الأندية المصرية قبل مواجهة اليوم وكانت أمام المقاولون العرب في الدور نصف النهائي لبطولة أفريقيا للاندية أبطال الكؤوس عام 1983 وفاز المقاولون ذهابًا بهدف دون رد , وفي لقاء الإياب كرر ذئاب الجبل فوزه في لقاء الإياب بثلاثية نظيفة.. وكان »‬ المارد الأحمر »‬ صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بدوري الأبطال برصيد 8 ألقاب قد تأهل لدور الثمانية بالمسابقة بعدما تصدر المجموعة الأولي برصيد 13 نقطة محققا أعلي رصيد من النقاط من بين الفرق الـ 16 التي شاركت في مرحلة المجموعات , فيما نجح حوريا كوناكري في تحقيق المفاجأة وتأهل لهذا الدور محتلاً وصافة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط مُقصياً حامل لقب النسخة قبل الماضية صن داونز الجنوب افريقي.
واختتم فريق الأهلي أمس استعداداته الجادة لمواجهة حوريا الغيني بعدما خاض مراناً أخيراً علي ملعب المباراة وفقاً لتعليمات الإتحاد الإفريقي لكرة القدم »‬ كاف »‬ , وسعي الفرنسي باتريس كارتيرون إلي وضع اللمسات النهائية علي استعدادات الفريق ومراجعة الدور المطلوب من كل لاعب مع الاطمئنان علي استيعاب الجميع لفكر الجهاز الفني الذي يسعي لتطبيقه في المباراة.. وحاول كارتيرون تجنب الإرهاق بشكل كبير منذ وصول البعثة يوم الثلاثاء الماضي من خلال تخفيف الحمل البدني علي اللاعبين بسبب ضغط المباريات إلي جانب طول رحلة السفر.
وعقد المدرب الفرنسي للأهلي محاضرة فنية بالفيديو مع لاعبي الفريق عقب تناول وجبة العشاء أمس الأول بفندق الإقامة شرح خلالها الخطة والطريقة التي يعتمد عليها المنافس وأهم نقاط القوة والضعف بين صفوفه وكذلك الحديث عن الأمور الفنية التي يرغب في تنفيذها خلال اللقاء , مطالباً إياهم بمزيد من التركيز والدخول مبكراً في أجواء المباراة.. محذراً لاعبي الأهلي من مغبة الاستهتار بالفريق المنافس بقوله : »‬نحترم جميع المنافسين لكن المؤشرات تؤكد أننا سنكون علي موعد مع منافس صعب وقوي »‬ , مؤكداً للاعبيه أنه يخوض جميع مبارياته بهدف واحد وهو تحقيق الفوز دائماً..كما حرص باتريس كارتيرون علي عقد جلسة خاصة مع وليد سليمان لاعب الفريق للاطمئنان علي حالته, والتأكد من جاهزيته لمواجهة اليوم أمام حوريا الغيني, ونقل بعض التعليمات الفنية للاعب قبل خوض اللقاء..من ناحيته , شدد محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي علي صعوبة مباراة بطل غينيا نظراً لكونه مجموعة متميزة من اللاعبين خصوصا في خطي الوسط والهجوم, ويعاني من بعض المشاكل في خط الدفاع.. مضيفاً أنه طلب من لاعبي الأهلي ضرورة استغلال أية فرصة تلوح أمامهم لتسجيل هدف مبكر يسهل من تحقيق فوز ثمين قبل لقاء العودة من اجل التأهل لنصف نهائي البطولة الإفريقية.. علي الجانب الآخر , يأمل حوريا كوناكري الغيني لمواصلة مفاجآته هذا الموسم في دوري أبطال افريقيا.. وأكد الفرنسي فيكتور زفونكا مدرب حوريا في تصريحات لوسائل الإعلام الغينية : »‬كان هدفنا بلوغ الدور ربع النهائي, لكن الآن سنسعي للذهاب إلي أبعد مكان ممكن».. مضيفاً : »‬لدي مجموعة من اللاعبين الموهوبين الذين يتمتعون بتركيز عال خلال التدريب ويبذلون جهودا شاقة في المباريات, العمل معهم متعة».. وأشار زفونكا : »‬رغم وقوعنا في مجموعة صعبة في دور المجموعات, نجحنا في اقتناص احدي البطاقتين المؤهلتين إلي ربع النهائي وبالتالي تعود فريقي علي مواجهة الكبار ولن نخشي احدا».


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار