الحكومة تضع الترتيبات النهائية لبرنامج التعامل مع الدين العام

9/12/2018 9:39:03 PM  
 124 

200 ألف فصل دراسي جديد خلال 4 سنوات..وبدء الامتحانات الإلكترونية يناير القادم

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان المجموعة الاقتصادية بصدد الانتهاء من الشكل المتكامل لاستراتيجية التعامل مع الدين الداخلي والخارجي، وما تتضمنه من محاور ومستهدفات، وذلك تمهيداً لعرضها علي رئيس الجمهورية.
وقال أن القرار الذي صدر مؤخراً بحظر سير سيارات النقل الثقيل التي تزيد حمولتها عن 4 أطنان بالطريق الدائري حول القاهرة الكبري، من الساعة السادسة صباحاً وحتي منتصف الليل، اعتباراً من 15 سبتمبر الجاري سيسهم في تخفيف الضغط المروري علي الطريق الدائري بنحو من 30 إلي 35%، كما أن هناك تنسيقاً  بين الشرطة العسكرية والمدنية لتطبيق القانون، وعدم السماح بوقوع اي مخالفات تهدد سلامة الطريق ومستخدميه، وهناك عقوبات نص عليها القرار تتمثل في أنه سيطبق علي كل من قاد مركبة بالمخالفة لهذا القرار، حكم المادة 74 مكرراً 5 من قانون المرور رقم 66 لسنة 1973وتعديلاته، بمعاقبته بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد علي ثلاثة آلاف جنيه.
جاء ذلك خلال ترأسه  اجتماع مجلس الوزراء أمس الذي تم خلاله مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات الخدمية والتنموية.
وتناول الاجتماع، ما تم مناقشته واستعراضه من افكار ومقترحات خلال اللقاء الذي عقده رئيس مجلس الوزراء مع اعضاء الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، حيث جدد مدبولي حرص الحكومة علي إزالة أي معوقات قد تواجه المستثمرين المحليين أو الاجانب، وكذا التأكيد علي سرعة دراسة المقترحات والمطالب المقدمة من طرف الاتحاد، بما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد في مختلف القطاعات، وزيادة حجم الاستثمارات.
و أشار رئيس مجلس الوزراء إلي ما افتتح مؤخراً من مشروعات تتعلق بقطاع الطرق والكباري، وذلك بتشريف رئيس الجمهورية، حيث اشاد مدبولي بما تم تنفيذه من مشروعات في هذا القطاع الحيوي بالتعاون والتنسيق بين وزارة الدفاع ممثلة في الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارة النقل، وما تمثله تلك المشروعات من اضافة جديدة لشرايين التنمية، وما تسهم به في امكانية التوسع واقامة مجتمعات عمرانية جديدة.
وعرض د. طارق شوقي وزير التعليم خلال اجتماع مجلس الوزراء الموقف التنفيذي لبرامج الوزارة وإجراءات الاستعداد للعام الدراسي الجديد، حيث أشار الوزير إلي أنه يوجد تطور في أعداد المدارس بجميع نوعيات التعليم خلال الفترة من 2014 وحتي الآن حيث وصل عدد المدارس إلي 53587 مدرسة بزيادة تقدر بنحو 5٫5%، يستفيد منها ما يقرب من 21٫5 مليون تلميذ بزيادة تقدر بنحو 11%.
وأضاف  أن برنامج الحكومة يستهدف إنشاء 200 ألف فصل حتي عام 2022 بإجمالي 12 ألف مدرسة جديدة وذلك للقضاء علي مشكلة الكثافات والمناطق المحرومة.
وأضاف أن مصر تشهد أكبر ثورة تعليمية في تاريخها الحديث، حيث سيلتحق  ٢٫٥ مليون طالب بالنظام الجديد بعد أقل من أسبوعين، علماً أنه قد اكتمل تأليف المناهج والكتب الجديدة للطلاب وكذا دليل المعلم لكل مادة علي أن يتسلم كل معلم الدليل الخاص به، وأعلن الوزير عن اكتمال الخطوات التنفيذية لبدء النظام المصري الجديد بدءا من رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي اعتبارا من 22 سبتمبر الحالي، وأشار إلي أنه تم الانتهاء من تدريب الدفعة الأولي من المعلمين للاستعداد للعام الجديد.
وأوضح الوزير أن مشروع تطوير التعليم يستهدف كافة المدارس المصرية ما عدا المدارس الدولية.. وأكد أن الدراسة تبدأ بشكل طبيعي مع الكتب المطبوعة ووجود محتوي جديد علي بنك المعرفة مع بعض الامتحانات »الجديدة»‬ ورقيا حتي يتم استلام التابلت وتنفيذ أولً امتحانات إلكترونية في شهر يناير 2019، ويتم خلال السنة التمهيدية الحالية استكمال كافة عناصر المنظومة وتدريب المعلمين والطلاب علي أسلوب التقييم الجديد، مع عدم تأثير أي من هذا علي الدرجات المؤدية إلي دخول الجامعة.



الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار