إضاءات

5/15/2018 9:22:55 PM  
 719 

دلالة فرقة «الشمس»

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن عام 2018 هو عام أبطال الإرادة الذين يطلق عليهم البعض للأسف الشديد » المعاقين »‬، ويطلق عليهم البعض الآخر »‬ ذوي القدرات الخاصة »‬، ومن منطلق ما أعلنه الرئيس تحركت وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم لتأسيس فرقة مسرحية خاصة بقدرات أبطال الإرادة، واختارت لها شعار»‬ النور منكم ولكم »‬، واختارت للفرقة اسم »‬ فرقة الشمس »‬ تعبيرا عن الطاقة الإيجابية التي تظهر في قدرات وإبداعات هؤلاء الأبطال، وذهبت الوزيرة لمقرها الدائم بمسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر لتدشن افتتاحها بعد أن اسندت ادارتها للفنانة وفاء الحكيم، وأتبعتها بالبيت الفني للمسرح الذي يترأسه الفنان اسماعيل مختار.
جميل أن يكون لأبطال الإرادة فرقة مسرحية خاصة بهم تستوعب طاقاتهم الإبداعية، وتقدم همومهم ومشاكلهم وقضاياهم لأبطال آخرين يشتركون معهم في نفس القضايا، بل إنهم سوف يوصلون أصواتهم بإبداعاتهم للمجتمع كله، ومؤسساته التي يجب أن تدعم هذه الفرقة ولا تترك دعمها مقصورا علي وزارة الثقافة.
الوزيرة إيناس عبد الدايم حددت أهداف فرقة »‬ الشمس »‬ عندما قالت إنها خطوة هامة تؤكد قيم المواطنة، ودمج أفرادها بشكل طبيعي مع المجتمع من خلال الأعمال الفنية، وأكدت أن تقديم الدعم والرعاية لهؤلاء الأبطال يعد رسالة سامية ذات أبعاد إنسانية نبيلة والاهتمام بهم أحد المعايير الهامة والمعاصرة لقياس تقدم وتحضر المجتمعات، مشيرة إلي ان قطاعات الوزارة المختلفة نفذت العديد من البرامج التي ترعي ذوي القدرات الخاصة منها استحداث فصلين بمركز تنمية المواهب بالأوبرا للأطفال والشباب إلي جانب برامج التمكين الثقافي بالهيئة العامة لقصور الثقافة التي تقدم ألوانا من الفنون والثقافة والآداب المختلفة.. فرقة »‬ الشمس »‬ ستواصل تقديم أوبريت »‬ أنتيكا »‬ الذي قدمته في حفل تدشين افتتاح الفرقة خلال شهر رمضان وأناشد زملائي الإعلاميين والنقاد والفنانين لإلقاء الضوء علي إبداعات هذه الفرقة ومساندتها إعلاميا ومعنويا، تحية لوزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم.



الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار