المرحلة الأولي لبرنامج طرح الشركات الحكومية بالبورصة الشهر القادم

• رئيس الوزراء خلال اجتماع اللجنة الوزارية المشرفة علي برنامج الطروحات
5/15/2018 9:19:25 PM  
 1328 

رئيس الوزراء : استكمال خطوات ميكنة منظومة التأمين الصحي

اصدر المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء قراراباعادة تنظيم احكام برنامج طرح اسهم الشركات المملوكة للدولة أوالمساهمة فيها بما يحقق تنشيط البورصة المصرية وتوسيع قاعدة الملكية.
وبحثت اللجنة الوزارية المشرفة علي برنامج الطروحات في اجتماعها أمس برئاسة اسماعيل تقرير وزير المالية »مقرر اللجنة»‬ بشأن البرنامج الزمني والتنفيذي لطروحات المرحلة الاولي من شركات البورصة المقررأن تبدأيونيو المقبل وحتي مطلع عام ٢٠١٩.
وتستهدف طرح حصص المال العام في ٤ إلي ٦ شركات بقطاعات البترول والصناعة والبتروكيماويات بالبورصة وتتراوح حصيلة الشركات المستهدف طرحها من ١٥ إلي ١٨ مليار جنيه.. وناقش الاجتماع الذي حضره وزراء البترول، والتجارة والصناعة، والمالية، والتخطيط، وقطاع الاعمال العام، استصدار قرار رئيس الوزراء لتنظيم احكام برنامج طرح اسهم الشركات المملوكة للحكومة أو التي تمتلك حصصاً فيها بالبورصة، والذي يستهدف ضمان وجود تقييم مالي مستقل وعادل لتلك الشركات.
وأكد رئيس مجلس الوزراء أن برنامج الطروحات يستهدف تنشيط البورصة التي يعكس أداؤها التأثر الايجابي بمؤشرات برنامج الاصلاح الاقتصادي إلي جانب توسيع قاعدة الملكية وتوفير التمويل اللازم لتلك الشركات للتوسع في نشاطها إضافة إلي المزيد من التدفقات الاستثمارية وتعظيم العائد لاصول الدولة مع تحفيز المواطنين علي الاستثمار في البورصة.
كما وجه المهندس شريف إسماعيل بالعمل علي تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل بشكل ميسر وسهل لضمان تقديم الخدمة بالشكل المطلوب.. وشدد علي سرعة استكمال خطوات ميكنة عناصر المنظومة واصدار الكروت الخاصة للمستفيدين وربط المنظومة الكترونيا.. جاء ذلك خلال لقائه مع وزيري الصحة والمالية ونائب وزير المالية.
وطالب رئيس الوزراء بخطة إعلامية للتسويق للمنظومة وكذلك توفير مقار مؤقتة للعاملين بها في القاهرة.
ومن ناحية أخري أعلن قطاع الموارد البشرية بوزارة الصحة تدريب 18 ألفا و896 عضوا من أعضاء المهن الطبية خلال الربع الأول من العام الحالي، وذلك في اطار حرص وزارة الصحة علي رفع كفاءة الفريق الطبي من أطباء وصيادلة وتمريض ومثقفين صحيين بالتزامن مع تطبيق قانون التأمين الصحي خلال الأشهر القادمة.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار