إطلاق شهادة «أمان المصريين» للعمالة الموسمية الأسبوع الجاري

2/12/2018 8:17:11 PM  
 1707 

معاشات شهرية تبدأ من ٥٠٠ جنيه.. والتعويضات تصل لـ٢٥٠ ألف جنيه في حالة الوفاة

يطلق تحالف مصرفي تأميني برعاية البنك المركزي المصري أول شهادة تأمين للعمالة الحرة الموسمية المؤقتة واليومية واصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة توفر تغطية تأمينية ومعاشا شهريا لهم. وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.. وتنفرد »الأخبار»‬ بتفاصيل الشهادة الجديدة التي يكشف عنها طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري في مؤتمر صحفي خلال أيام.
وكشف السيد القصير رئيس مجلس ادارة البنك الزراعي المصري في تصريحات لـ »‬الأخبار» أن الشهادة الجديدة التي أطلق عليها شهادة »‬أمان المصريين» تتراوح فئاتها بين 500 جنيه الي 2500 جنيه يسددها العامل او الفلاح لمرة واحدة فقط مقابل إصدار شهادة التأمين التي يصرف عنها عائد مصرفي 16% سنوياُ يحول جانبا منه الي حساب الشهادة التي توفر في نفس الوقت تغطية تأمينية أو معاشا شهريا حسب الرغبة.
وكشف رئيس مجلس ادارة البنك الزراعي المصري أن الشهادة الجديدة فئة 500 جنيه توفر تغطية تأمينية 10 آلاف جنيه للمستفيد تصل الي 50 ألف جنيه حال الوفاة نتيجة حادث مع امكانية الحصول علي معاش شهري مدي الحياة بدلاً من التغطية التأمينية لمن يرغب.
أضاف القصير أن الشهادة فئة 1000 جنيه تمنح 20 الف جنيه للمستفيد... تتضاعف الي 100 الف جنيه حال الوفاة نتيجة حادث... والشهادة فئة 1500 جنيه تمنح 30 ألف جنيه تصل الي 150 الف جنيه عند الوفاة في حادث... والشهادة 2000 جنيه تمنح 40 الف جنيه تصل الي 200 الف جنيه حال الوفاة في حادث... والشهادة فئة 2500 جنيه تمنح 50 الف جنيه تغطية تأمينية تصل الي 250 الف جنيه تصرف للورثة في حالة وفاة العامل او الفلاح في حادث.
وأشار د. محمد يوسف رئيس مجلس ادارة شركة مصر القابضة للتأمين في تصريحات خاصة لـ »‬الأخبار» الي انه من المنتظر الاعلان عن الشهادة الجديدة قبل نهاية الاسبوع الحالي.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار