الرئيس يشهد افتتاح مؤتمر مصر الدولي الثاني للبترول

استعراض استراتيجية التحول إلي مركز إقليمي للطاقة

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثاني للبترول الذي تستمر فعالياته ٣ أيام ويعتبر فرصة لتبادل الآراء والخبرات الفنية والتعرف علي أحدث التكنولوجيات العالمية في صناعة البترول والغاز. ويشهد عرض استراتيجية مصر للوصول إلي الاكتفاء الذاتي، وتعظيم القيمة المضافة للمنتجات البترولية، وتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة والتحول إلي التصدير، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير بيئة مواتية للاستثمار.
شارك في المؤتمر المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وعدد من وزراء الطاقة والبترول، وسكرتير عام منظمة الأوبك، وأمين عام منتدي الدول المصدرة للغاز، وأمين عام منظمة الدول العربية المصدرة للبترول »أوابك»‬ ورئيس مجلس البترول العالمي، كما يشارك في الفعاليات أكثر من ٤٠٠ شركة محلية  وعالمية و١٠ آلاف مشارك، ويضم المعرض ١١ جناحا لكبري الدول في صناعة البترول، ويشهد المؤتمر ٤٠ جلسة فنية إلي جانب الجلسات الرئيسية.
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي استمع إلي كلمة محمد باركيندو أمين عام »‬الأوبك»، أشار خلالها إلي أن صناعة البترول تعد من الصناعات الرائدة في العالم، وأن مصر أصبحت أحد المصادر الرئيسية للطاقة بالمنطقة علي خلفية الاكتشافات الأخيرة.
كما ألقي المهندس طارق الملا وزير البترول كلمة أكد خلالها أن »‬إيجبس ٢٠١٨» يعد إحدي وسائل تنفيذ استراتيجية الوزارة في مجال البترول.
وعقب ذلك توجه الرئيس إلي مقر المعرض، حيث تفقد ما تضمنه من اجنحة لكبري الشركات العالمية العاملة في مجال الطاقة والبترول.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار