وزير البترول: إجراءات لزيادة الرصيد الاستراتيجي للبوتاجاز

1/10/2018 10:20:26 PM  
 2579 

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول، أن قطاع البترول يمضي قدما في تنفيذ حزمة إجراءات لزيادة الرصيد الاستراتيجي من البوتاجاز، من خلال تنفيذ مشروعات جديدة، منها إنشاء صهاريج جديدة، وإضافة وحدات إنتاج البوتاجاز إلي معامل التكرير القائمة لزيادة الإنتاج المحلي.
وشدد الوزير علي أن ما شهدته مصر من استقرار في سوق تداول المنتجات البترولية وخاصة منتج البوتاجاز أحد المؤشرات المهمة علي نجاح ما تم اتخاذه من إجراءات وما يتم تنفيذه من مشروعات لزيادة السعات التخزينية للبوتاجاز.. جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع الجمعية العمومية لشركة الغازات البترولية »بتروجاس»‬ لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي الجديد.
وأضاف الملا أنه سيتم مد خطوط أنابيب جديدة لربط السعات التخزينية للبوتاجاز بخطوط الشبكة القومية لتوزيع وتداول المنتجات البترولية.
من جانبه أوضح المهندس عادل الشويخ رئيس الشركة أن موازنتها التخطيطية للعام المالي الجديد تستهدف تعبئة كمية قدرها حوالي 9ر3 مليون طن بوتاجاز تعادل 312 مليون أسطوانة مكافئ لتلبية احتياجات السوق المحلي.
من جانب آخر، بحث وزير البترول مشروعات وأنشطة شركة ديا الألمانية وخططها الاستثمارية في مصر مع ماريا موريس هنسن الرئيس التنفيذي الجديد للشركة.. وأكدت رئيسة الشركة أن مصر أصبحت أكثر جذبا للاستثمارات خاصة بعد النجاحات الأخيرة التي حققتها في مشروع شمال الإسكندرية. وأضافت أن لدي الشركة خططا طموحة لفتح استثمارات جديدة في منطقة دسوق وخليج السويس.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار