مصر تتحدث عن نفسها

نبض السطور

11/7/2017 8:14:54 PM  
1787  
خـالد مـيري  

نبض السطور

ملحمة الشعب المصري الرائعة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت حاضرة بكل قوة في منتدي شباب العالم بشرم الشيخ.. إنه شعب يتحدي الإرهاب وينتصر عليه كل يوم.. شعب عظيم يقف كالبنيان المرصوص خلف زعيمه في مواجهة خطر الإرهاب وفي ذات الوقت يقوم الشعب مع رئيسه ببناء وتشييد مصر المستقبل.. مصر الحديثة.. مصر الأمن والأمان.
في منتدي شباب العالم تتحدث مصر عن نفسها، بلغة القوي الواثق من نفسه، لغة التاريخ والجغرافيا والحاضر والمستقبل، لغة السلام والتعاون، وفي جلسة للرئيس السيسي مع نخبة شباب العالم تحدث بثقة ووضوح بأن المنتدي فرصة ليتعرف شباب العالم علي مصر وشعبها بشكل سليم عن قرب، الرئيس أكد ثقته بالشباب الذي يمتلك القوة والأمل والطموح وأن لديه إيماناً عميقاً بالشباب وقدراته.
في جلسات المؤتمر رد الرئيس علي الأكاذيب والافتراءات التي يرددها البعض في الغرب عن حقوق الإنسان، أكد أن مصر مع كل حقوق الإنسان والشعب يريد أن يعيش ويتمتع بحياته لكن الإرهاب لا يريد له ذلك، هذا الوحش يستخدم لتدمير الدول ويستهدف الدولة لتعجز عن تلبية مطالب شعبها وتظل تدور في حلقة مفرغة، لكن ذكاء ووعي المصريين وعشقهم لتراب وطنهم نجح باقتدار في إحباط هذه المخططات الشيطانية وإفشال مؤامرات الحصار.
مصر السيسي تخرج منتصرة مع كل محاولة لإفشالها، تهزم الإرهاب ومن يموله أو يدربه وتبني حاضرها ومستقبلها، ومنتدي شباب العالم مرآة كبيرة عكست للعالم حقيقة ما تتمتع به مصر من أمن وأمان، شباب ١١٣ دولة شاهدوا ما يحدث من إنجاز واكتشفوا حقيقة ما يتم الترويج له من أكاذيب، وفي حرية كاملة ناقشوا كل قضايا العالم بحثا عن مستقبل أفضل للجميع.
مناقشات الأمس وضعت قضية الزيادة السكانية علي طاولة البحث بكل شفافية، هذا الغول الذي يلتهم جهود التنمية ولا يقل خطراً عن الإرهاب، وتتولد منه مشاكل الفقر والجهل والأمية والبطالة، وكان رئيس تشاد إدريس ديبي محقا عندما أيد كلام الرئيس السيسي في جلسة - تحديات وقضايا تواجه شباب العالم.. سبل المواجهة لضمان المستقبل - مؤكداً علي خطر الزيادة السكانية وأن أفريقيا لن تواجه مشاكلها إلا بالتكامل.
المنتدي قفزة هائلة للأمام وخطوة مهمة علي طريق التعارف والتعاون والتفاهم وصولاً لأن يحل السلام محل الحروب والدمار، ولهذا كان إعلان الرئيس عن دراسة تنظيم المنتدي كل عام ليستمر النجاح ويستفيد العالم بأكمله من هذا التجمع الكبير.
مع وصول المنتدي ليومه الثالث كانت وسائل الإعلام العالمية تتحدث عن التجمع الكبير في مدينة السلام بشرم الشيخ، الجميع تحدث عن نجاح كبير وإبهار ومناقشات حرة وصريحة لكل قضايا العالم، ومحاولات جادة للوصول لحلول حقيقية لمشاكل الصراع والحروب، ليحل السلام في أنحاء المعمورة، المنتدي كشف من يستخدمون الأديان السماوية لخدمة أغراضهم الخبيثة في نشر الخراب والدمار.
بسواعد شباب مصر المخلص تم التخطيط والتنفيذ ليتحدث العالم كله عن نجاح جديد، مصر السيسي إذا أرادت فعلت، شعب عظيم لا يعرف المستحيل ولا يعترف به.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار