عقول تتفتح

نبض السطور

10/15/2017 7:07:58 PM  
3846  
بقلم: خـالد مـيري  

نبض السطور

في شهر العبور العظيم.. تستلهم مصر روح الانتصار لتصنع المسقبل، بالأمس كان الموعد مع العبور التكنولوجي في حفل تخريج ٥ آلاف من طلاب مبادرة الرئيس »رواد تكنولوجيا المستقبل»‬.
أشعة النور والأمل كانت تملأ المكان، شبابا وشابات في عمر الورود تفتحت عقولهم في البرنامج الرئاسي، وانطلقوا يحتلون مقاعد القيادة والإدارة في كبري الشركات.
يؤمن الرئيس السيسي بقيمة العلم والتكنولوجيا، يعرف أنه الطريق الأقصر لبناء مصر الحديثة، ويؤمن بقدرة الشباب علي تحدي التحدي معه وتجاوز كل العقبات، وكم كانت سعادتنا جميعا ونحن نري أطفالا كبرت عقولهم بالعلم، وشبابا وشابات اخترقوا عالم المال والاقتصاد بالمعرفة وشبابا تحدوا الإعاقة وانطلقوا للعمل بالتكنولوجيا.. والأهم أن أفكارهم الرائدة هدفها خدمة مجتمعهم.. مواجهة مشاكل التعليم والصناعة والطاقة والمخلفات وخدمة قضايا التنمية.
قصص نجاح وعبقرية تكشف الطينة الحقيقية لشباب هذا الوطن، وكم كان الرئيس محقا عندما تحدث عن وطن مليء بالنوابه والأذكياء، والأهم هو تكليفه للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والحكومة بالبحث عن النوابه في طول مصر وعرضها، ليتم تدريبهم وتأهيلهم لقيادة مصر المستقبل.
نجاح برنامج التدريب الذي بدأ في نهاية ٢٠١٥ كان السبب وراء استجابة الرئيس لمطالب الشباب بمضاعفة المبالغ المخصصة لبرامج التدريب من ٢٠٠ إلي ٤٠٠ مليون جنيه حتي يستفيد منها الشباب والفتيات في كل قري ونجوع ومدن مصر، كما التقط الرئيس طرف الخيط من طلال العطار ممثل شركة أمريكية عالمية رائدة في البرمجيات ليقرر علي الفور انشاء مركز للبرمجيات في مصر، لتتحول إلي مركز  لصناعة البرمجيات وجذب الاستثمارات.
تمتلك مصر العقول النابهة، وشبابا طاقته وحبه لوطنه بلا حدود، تمتلك الجغرافيا والتاريخ، وعلي طريق التنمية وبناء المستقبل تسير مع رئيس يواصل العمل ليل نهار لبناء مصر الحديثة ولن يستطيع أحد أن يوقف مسيرة العمل والبناء.
في عيون الشباب رأيت المستقبل، وبين أنامل المخترعين الصغار رأيت القدرة علي تحدي الصعاب، وبين ضفتي كلمات الشابة المعاقة منة الله محمد مجدي التي كرمتها الأمم المتحدة شاهدت النجاح، مصر الجميلة الفتية التي تقود  عالمها العربي والإفريقي للسلام والبناء.
قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحول إلي قاطرة مهمة للتنمية مع الوزير الذي لا يهدأ المهندس ياسر القاضي، قطاع نجح في تحقيق أعلي نسبة نمو ١٢٫٤٪ وأضاف لخزينة الدولة ١٫١ مليار دولار و١٠ مليارات جنيه من تكنولوجيا الـ4g والتي تم اطلاقها في حفل رائع تحت سفح الهرم قبل أيام، ليتعانق الماضي المجيد مع الحاضر العظيم في انتظار المستقبل المشرق.
رحلة البناء انطلقت ولن تتوقف.. وشباب البرنامج الرئاسي لرواد التكنولوجيا طاقة نور وأمل لمستقبل مصر الجديدة.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار