يوميات

أيام لها تاريخ.. علي أرض النيل

11/22/2017 6:44:06 PM
186

أحاطت بها مجموعة كبيرة من سيدات المجتمع السوداني وطلبن منها أن تذهب معهن لتشهد أحد حفلات الزواج السوداني وطقوس حنة العروس. من أمثال الشعب الفرنسي المثل الذي يقول ( ثلاثة تجلب الذكريات.. المكان.. والموسيقي..والعطر ). وقد أحاطت بي الذكريات قبل أيام وأنا أمر في شارع

... التفاصيل

البشر الحقيقيون

11/21/2017 6:35:29 PM
578

منتجات رائعة، صنعت بأيادي مصرية، تنهل أفكارا إبداعية من ذاكرة تراثنا، وتخرج كنوزا من رحم هويتنا. كل حرفة وراءها حكاية من زمن مضي، يرصعها الحب ويجلوها الشغف. هل تؤمن بطاقة المكان؟ هل شعرت يوما أن وجودك في مكان ما يمنحك شعورا بالراحة والسلام الداخلي، بينما يسحب مكان آخر كل الأوكسجين من حولك،

... التفاصيل

رسائل غليون.. لمن يفقهون !!

11/20/2017 8:40:46 PM
883

لكل هؤلاء أقول راجعوا أنفسكم ولتظلوا كما أنتم »اوفياء« لأنديتكم دون حقد أو ضغينة لمنافسيه.بطبيعته.. يتسم الرئيس السيسي بالهدوء.. حتي وهو يتحدث في الموضوعات الشائكة.. والقضايا المصيرية.. لم نشاهده منفعلا وغاضبا في حديثه.. إلا عندما تنال يد الإرهاب الجبان من أبناء مصر.. لكن هدوء الرئيس لا يمنع توصيل رسائل قوية ونارية.. عسي أن يعيها ويفهمها المعني بها.. كما أنه ليس من الرؤساء الباحثين عن كسب شعبية حت

... التفاصيل

كيف نخاطب الناس؟

11/19/2017 7:54:55 PM
1535

لقد كان زكي نجيب محمود يردد (الأيدي صانعة الحضارة)، وأسفي كبير حين تنشغل أيدي المصري بحجرين في الشيشة! مصريات أولا: نحن لسنا أعظم شعوب العالم وبأمانة مطلقة ترتيب مصر في أمور كثيرة يأتي متأخراً. ربما كان لنا تاريخ وحضارة ولكننا (نغني أكثر مما نعمل)، نحن نفضل الثرثرة علي (الإنجاز) فالألمان لا يغنون (الألمان أهمه عزم وهمه) لأن الألمان ـ في صمت شديد يبدون العزم والهمة والحاصل نهضة واقتصاد متين. نحن أم

... التفاصيل

كما توقعت.. قالها لهم

11/18/2017 7:00:45 PM
1416

أعتقد أن المطربة شيرين سمعت المثل الشعبي الذي يقول: »لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك« واعتقد أيضا أنها لم تدرك معني ومغزي هذا المثل الحكيم عندما ثار جدل صاخب حول تحرك البعض من أعضاء مجلس النواب لتعديل المادة الخاصة بمدة الرئاسة لتكون خمس أو ست سنوات بدعوي أن السنوات الأربع ليست كافية لأي رئيس كي يُنجز برنامجه ويحقق وعوده وأفكاره، وبالرغم من أهمية ومنطقية ذلك التحرك،

... التفاصيل

أرض الأمن والأمل

11/16/2017 6:34:40 PM
2227

تنفد المساحة المحددة لمثل هذه اليوميات، ولا تنفد مشاعر الانبهار والإعجاب بما يشاهده الزائر في دولة الإمارات بدعوة كريمة من إدارة معرض الشارقة للكتاب ذهبت إلي دولة الإمارات للمشاركة في الفعاليات الفنية والأدبية والفكرية الكثيرة جدا، التي توافد آلاف الضيوف لإحيائها، بينهم أكثر من أربعمائة كاتب وفنان من ذوي السمعة العالمية، والتي تمثل مع سوق الكتب، عرسا ثقافيا حضاريا يتجدد فوق أرض الشارقة في مثل هذا

... التفاصيل

انتخابات الأندية.. طلقات طائشة !

11/15/2017 10:44:06 PM
2366

،،.. لِمَ كل هذا السفه في الإنفاق علي الدعاية والخروج علي القيم والأعراف في انتخابات لعمل تطوعي بنص القانون واللائحة؟ أو بمعني أدق ، لماذا يصرف المرشح آلاف الجنيهات ، بل الملايين من أجل الحصول علي منصب بمجلس إدارة ناد رياضي؟..،،

... التفاصيل

أيام ما كنا نسهر نتونس بالقمر

11/14/2017 6:39:16 PM
2228

»كان توقيت اعتزال شادية درساً مهماً لمن شاء أن يتعلم ويعتبر، بخلاف أولئك الذين يصرون حتي اللحظة الأخيرة علي وجود كالعدم!« الأربعاء: .. وقمر شادية ربما كان الحبيب، أو الوطن. قمرها قريب وبعيد.. وجه أو حفنة من تراب، أو أمل، أو هدف.. والسهر في ضوء القمر، ونسة في برد الشتاء، أو في خندق علي شط القنال..الكلمات واحدة، لكن صداها في الآذان مختلف.

... التفاصيل

٦ أيام مع شباب العالم

11/13/2017 9:24:19 PM
3106

مصر الشابة بأولادها قادرة علي أن تقود المنطقة وأن تقدم النماذج الناجحة للعالم بكل ثقة واقتدار..المنتدي كان ملحمة وطنية جديدة رسمها شباب مصر ونجحوا في إبهار شباب العالم

... التفاصيل

عشاء علي مائدة الرئيس..!

11/12/2017 7:56:17 PM
2393

لم يحالفني الحظ لإجراء حوار صحفي مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير، وتبقي في الذاكرة زيارة للعاصمة السودانية، انتهت بعشاء علي مائدة الرئيس البشير ولكنها أيضا انتهت بدون حوار.

... التفاصيل

حكايات من بغداد بطلتها أم كلثوم

11/11/2017 8:35:24 PM
2686

هذه السيدة العظيمة التي وحدت الأمة العربية من المحيط إلي الخليج بلا مظاهرات ولا ثورات ولا انقلابات ولا نظريات.. ولا جامعة دول عربية لم تجمع أحداً لكثرة الثورات والاضطرابات والحروب التي شهدها العراق فإن قرارات منع التجول في الشوارع كانت أمراً اعتيادياً لا يثير استغراب أحد ولا استياءه

... التفاصيل

حلم تحقق بعد خمسين عاماً

11/9/2017 6:47:56 PM
2893

لقد كانت تلك الفتاة تموت و لكن في ثياب العرس وهناك الكثير ممن يعيشون ولكن في ثياب الاكفان، فلا قوة حيث لا مرض، ولا ابتسامة حيث دواعي العيش الرغد. السبت كنت في الصف الأول الإعدادي بمعهد منوف الديني الأزهري منذ خمسين عاماً، وكنت أصغر زملائي، فقد التحقت بالأزهر باستثناء السن لجودة حفظي للقرآن الكريم كاملاً، وكانت قراءة »يوميات الأخبار« مما يشبه المنهج المقرر عليناً في حصة المطالعة

... التفاصيل

سلطان القاسمي والمحبوبة

11/8/2017 6:58:40 PM
3812

تنامي إلينا صوت »كابتن الطائرة حسناء تيمور تحييكم «.... يعني كابتنة هي التي تقود طائرتنا كانت القاعة ممتلئة بالمفكرين والمثقفين من شتي أنحاء العالم في قاعة افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب، وخرج الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة ليلقي كلمة الافتتاح وترك كل شيء ليتحدث عن مصر قائلا

... التفاصيل

«لا تستسلم».. نداء الإرادة والإيمان

11/7/2017 8:14:13 PM
2843

قدر هائل من الطاقة الايجابية أحاطت بي، لحظة التعرف علي قصة الدكتور جمال السويدي، وحكايته في صراعه الرهيب مع المرض، ونداء الإرادة والايمان الذي أطلقه »لا تستسلم«. في البداية دعوني أحاول بأكبر قدر من الأمانة والموضوعية، أن انقل لكم ما شعرت به من طاقة ايجابية تغلف المكان، الذي التقي فيه ذلك الجمع الأخوي والودود من المصريين والاماراتيين، الذين التقوا مساء الخميس الماضي، للمشاركة في الندوة الهامة التي

... التفاصيل

كنت مع أبطال »كبريت«

11/6/2017 8:11:51 PM
3864

خرج من موقعه وهو يصرخ ويصيح: الله أكبر، ولم يكن معه طلقة واحدة واندفع في اتجاه الدبابة الإسرائيلية فظن من فيها أنه يحمل ألغاما وسيفجرها‏ فخرجوا منها رافعي الأيادي في استسلام.

... التفاصيل

العلاج أولا.. ثم الدفع !

11/5/2017 8:28:00 PM
2946

»ونجحت وزارة الخارجية في إدارة أزمة «دير السلطان» والحفاظ علي ملكيته بالمواثيق العثمانية ومائة حكم إسرائيلي« الصحة أمل كل مريض، خاصة بعد أن ارتبك سوق الطب في هذه الأيام، زيارة الطبيب أصبحت تمثل حملاً ثقيلاً علي المواطن، فهي تتراوح بين المائة جنيه و ١٢٠٠ جنيه!.. أساليب التشخيص من أشعات وتحاليل تضاعفت تكلفتها تحت شعار سعر الدولار مؤخراً، مما دفع الكثيرين من المرضي للاستغناء عن البعض منها!!.. الدواء

... التفاصيل

شكرا.. لأصحاب البيادة

11/4/2017 6:46:13 PM
3053

المؤرخ البريطاني »روجر أوين« : لقد كان تأثير وعد بلفور كارثيا ومازالت المنطقة تدفع ثمنه حتي اليوم عندما أدركوا الصلة الوطيدة، والترابط العضوي بين الشعب والجيش أطلقوا أثناء قيادة المجلس الأعلي للقوات المسلحة لأمور الدولة بعد »ثورة يناير«،

... التفاصيل

حكايتي مع الكرة!

11/2/2017 6:21:35 PM
3298

في صباي عشت أفراحاً بلا حصر كلها تقريباً إبتدعها المصريون أو طوروها بصبغة شعبية مصرية لست من مشاهدي كرة القدم وبالتالي لا أشاهد أياً من مبارياتها وبالتالي: لا أسأل عن نتائج أي منها.. وبالتالي أيضاً لم أنل شرف أن أكون أهلاوياً أو زملكاوياً أو غيرهما.

... التفاصيل

الحياة تحت التهديد بالخطف

11/1/2017 6:14:32 PM
3357

كنت شخصيا استغرب لأن سكرتيرا لأحد اركان النظام وربما سائقا او خادما من خدم المنازل هرب مع سيده خوف أن تطاله المحاسبة، ولكن هؤلاء جميعا عادوا طرابلس عاصمة الدولة الليبية، ومدينة عريقة بلغ عمرها قرابة ثلاثة آلاف عام، عرفت خلاله محنا وأزمات ومراحل حصار وحروبا،

... التفاصيل

اختفــاء الشــيوخ..!!

10/31/2017 6:36:21 PM
3328

نحن لاننكر فضل دراسة الإعلام التي تعطي مجرد بداية لكن الصقل والتمرين الحقيقي يحدث في الميدان. بعض من أسباب تخلف الأداء الإعلامي المصري وتقهقر مستواه يعود إلي أن خريجي كليات الاعلام يكتفون بالدراسات الأكاديمية التي يتعلمونها في الكليات فقط، والإعلام فن مثله مثل الغناء لاتصلح فيه الدراسة فقط،

... التفاصيل

شكاوى الأخبار