رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير: ياسر رزق
حوارات

مياه الشرب نظيفة ١٠٠٪ وغسيل الشبكات كل ١٥ يوما

5 اجابات ..المهندس مصطفي مجاهد رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب بالقليوبية:


• المهندس مصطفي مجاهد رئيس القابضة للمياه والصرف بالقليوبية

  أحمد عبدالكريم
2/15/2017 7:13:38 PM

٥١٪ نسبة توصيل خدمة الصرف الصحي بقري المحافظة
تشهد محافظة القليوبية طفرة كبيرة في توفير مياه شرب نظيفة في جميع مدن وقري المحافظة وبنهاية عام 2017 تكون مياه الشرب قد وصلت لكل القري المحرومة.. كما أن القليوبية تعد من أعلي المحافظات في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي حيث تصل نسبة توصيل هذه الخدمة لأكثر من 51% من إجمالي قري المحافظة وذلك بنهاية عام 2017.
وعن حقيقة ما يثار كل فترة حول تلوث مياه الشرب في بعض المناطق والمشروعات التي يتم تنفيذها في مياه الشرب والصرف الصحي أجرينا هذا الحوار مع المهندس مصطفي مجاهد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية.
• ……………؟
- مياه الشرب في القليوبية نظيفة 100% وما يتردد في بعض الأحيان عن تلوثها في بعض المناطق غير صحيح لأن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تقوم بعمل غسيل دوري للشبكات كل 15 يوما.. كما يتم أخذ عينات من الشبكات علي مستوي المحافظة وتحليلها في المعمل الرئيسي بالشركة الذي تم إحلاله وتجديده بتكلفة 8 ملايين جنيه.. كما يتم تحليل العينات بكافة معامل الشركة داخل محطات المياه بالمدن والقري.. وكذلك يتم تحليلها بمعامل مديرية الصحة بالقليوبية وبالمعمل الرئيسي بالوزارة.
• ……………؟
- بالفعل تم إنشاء محطة مياه عملاقة بقرية سرياقوس التابعة لمركز الخانكة والمحطة الجديدة تخدم مليون نسمة بمناطق الخانكة وأبوزعبل والقلج وأجزاء من الخصوص و16 تجمعاً سكنياً جديداً علي الأطراف، وسوف يتم افتتاحها هذا العام، بطاقة 145 ألف متر مكعب بالمرحلة الأولي، وهو ما يعادل إنتاج 3 محطات كبري من الموجود حاليا، باستثمارات تبلغ 250 مليون جنيه. ويتم تشغيل جميع محطات مياه الشرب والمصادر المنتجة للمياه بكامل طاقتها.
• ……………؟
- يتم تشغيل جميع محطات رفع ومعالجة الصرف الصحي بكامل طاقتها حيث تشمل محطات معالجة الصرف الصحي علي مستوي المحافظة وعددها 14 محطة بإجمالي كمية مياه واردة 204250 م3 ومحطات الرفع علي مستوي المحافظة بلغ عددها 53 محطة رئيسية و61 محطة فرعية بإجمالي كمية مياه مجمعة 239549 م3.
• ……………؟
- تم استلام 9 محطات مياه مدمجة لخدمة أبناء المحافظة أدت إلي زيادة كمية المياه السطحية الممكن إنتاجها بالمحافظة من 58% إلي 63% من إجمالي كمية المياه المنتجة وإحلال وتجديد آبار ارتوازية خلال العام الماضي وتم تنفيذ 13 بئرا ارتوازية بأقطار 6»‬ و14» بتكلفة ٣ملايين و٢٠٠ألف جنيه وتدعيم وإحلال شبكات مياه خلال العام الماضي وتم تنفيذ خطوط شبكات بأقطار مختلفة بطول 87.378  كم بتكلفة اجمالية  ١٢ مليونا و٢٣٦ ألف جنيه.
• ……………؟
- القليوبية من أعلي المحافظات في إقامة مشروعات الصرف الصحي حيث تصل نسبة توصيل هذه الخدمة لأكثر من 51% من قري المحافظة وذلك بنهاية هذا العام حيث تم استلام 7 محطات صرف صحي بقري بقيرة وكفر بطا وكوم الأطرون وكفر العبادلة وطنط الجزيرة وميت حلفا وميت نما والاصلاح.
وجار استلام 8 محطات بقري كفر سعد وجمجرة القديمة والجديدة والزمرونية وأفلاطون وشبرا شهاب وصرف صحي المنيرة وكفر عليم وكفر الشرفا الغربي وكفر العامرية وأدت إلي زيادة عدد القري المخدومة من 53 قرية إلي 69 قرية وزيادة عدد السكان المخدومين من ٢ مليون و٢٢٥ ألف نسمة إلي ٢ مليون و٤٠٠ ألف نسمة وزيادة نسبة الخدمة من 27 % إلي 35 % كما  تم تدعيم وإحلال شبكات المياه وتنفيذ خطوط شبكات بأقطار مختلفة بطول 22.731  كم بتكلفة اجمالية ٩ ملايين و٤٠٠ ألف جنيه.

عدد المشاهدات 170

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء