رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق || رئيس التحرير : خالد ميرى
آراء حرة

خارج النص


  أسامة السعيد
5/21/2017 8:45:59 PM

كذب الذين قالوا لك إن الأرقام لا تكذب.. فالأرقام تكذب وتتجمل و»‬تفقع» أيضا.. وإليك الدليل، ففي الوقت الذي تبلغ فيه بطالة الشباب الجامعي وما فوق الجامعي 41.5%، لدينا في الجهاز الإداري للدولة 83 ألف مستشار يتقاضون 24 مليار جنيه سنويا!!
وبينما تتعالي الصرخات من ارتفاع الأسعار، وتصل معدلات التضخم إلي مستويات قياسية تتجاوز 30%، تفاجأ بأن سوق الكرواسون المعبأ آليا بلغ حجمه 499.9 مليون جنيه، مقابل 877.3 مليون جنيه لمنتجات الكيك، وبحسب نفس الاحصائية فإن مبيعات منتجات رقائق البطاطس بلغت 3.7 مليار جنيه، كما ارتفع حجم سوق الويفر بنسبة 4% ليبلغ 883.7 مليون جنيه!
أما إذا تحدثنا عن رمضان - وكل عام والجميع بخير - فستجد الكثير من الأرقام الصادمة، منها ما أعلنه رئيس شعبة العطارة بغرفة تجارة القاهرة من أنه تم استيراد هذا العام نحو 10 ملايين طن من الياميش حيث وصل سعر فاتورة استيرادها نحو 120 مليون دولار، أي ما يعادل 2.2 مليار جنيه، كل ذلك رغم إجراءات البنك المركزي التي صعبت الحصول علي الدولار!
وإذا تركنا غذاء البطون، وذهبنا إلي غذاء العقول فستجد الصدمات أكثر وأكبر، فبحسب مؤشر جودة التعليم العالمي، احتلت مصر، المرتبة 139، وهو المركز قبل الأخير في محور جودة التعليم الأساسي »الابتدائي» حيث جاءت في المركز 139 والمركز 111 في جودة التعليم العالي والتدريب.
وحتي في القراءة غير المرتبطة بالتعليم يصل متوسط معدل قراءة الإنسان العربي ست دقائق في السنة، مقابل ست وثلاثين ساعة لنظيره الغربي.
عرفتم لماذا يتقدمون ونتأخر نحن!

عدد المشاهدات 978

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء