الووووو.. لبني عبد العزيز : الأبناء مطالبون برد الجميل لمن وهبن حياتهن لهم

3/20/2017 10:06:09 PM  
 9 

اختيار اليوم عبقرية للعملاقين مصطفي وعلي أمين

إحدي أهم أساطير زمن الفن الجميل، حياتها محطات للتميز والإبداع والعالمية، خير سفير ينطق باسم الفن والإبداع المصري والعربي في أكبر المحافل الدولية والعالمية. إنها سمراء النيل الفنانة الجميلة لبني عبد العزيز في حوار لـ »أخبار الناس»‬ للحديث عن ذكرياتها مع والدتها وماذا يمثل الاحتفال بعيد الأم بالنسبة لها.
• ماذا يمثل الاحتفال بعيد الأم بالنسبة للفنانة لبني عبدالعزيز ؟
عيد الأم هو كل يوم في حياتي أنا شخصيا أعتبر كل يوم هو عيد الأم والفكرة ليست مجرد أن الابناء يحتفلون بتضحية وعمل وتربية الأم لكن الأم نفسها تحتفل بأمومتها لأنها أصبحت أما، وإذا كان العملاقان علي ومصطفي أمين اختارا هذا اليوم فأنا أعتبره أفضل وأحسن يوم لأنه أيضا عيد الربيع حينما تولد الأرض من جديد فهذا اليوم أفضل يوم وعبقرية من العملاقين علي ومصطفي أمين لاختيارهما هذا اليوم تحديدا ليكون رمزا للولادة الجديدة للكون.
• ماذا عن دور والدتك في حياتك ؟
أنا عشت مع والدتي أتعلم منها كل الصفات الرفيعة والجميلة فكانت رائعة بصفاتها المتميزة التي لم أر لها مثيلا حتي يومي هذا لأنها كانت بمثابة الأم والصديقة والحبيبة وعشت أستمع لكل كلمة منها حتي أستطيع مواجهة كل الصعاب التي تمر في الحياة وأعتبرها صاحبة الفضل في كل النجومية التي حققتها لأن حياتها كانت بمثابة دروس عشت أستفيد منها.
• ما رسالتك لكل أم في عيدها ؟
السموات أعطت وأهدت الأم الرغبة في التضحية والكفاح والعطاء والحنان من اجل أولادها فهل أبناء اليوم يتعاملون مع الأم بقدر قيمتها أم أصبح الأمر مجرد هدية يكتفون بها في يوم واحد علي مدي عام كامل؟ علي الابناء أن يعوا أن الأم وهبت حياتها بالكامل من أجل رسم البسمة علي وجوه صغارها وعلي الأبناء أن يهبوا حياتهم فقط لرد الجميل لتلك الأم التي تحملت الكثير من العناء والشقاء في رحلة تربيتهم.
• رؤيتك لحال الفن والإبداع الآن ؟
علينا ان ننظر لنصف الكوب الممتلئ.. نحن نمتلك الإمكانيات والمواهب ولدينا اجيال قادرة علي النهوض بالدراما والسينما والمسرح خلال الأيام القادمة وانتشال الفن المصري من حالة التخبط التي يعاني منها ولكنهم يحتاجون حسن التوجيه ومساندة الدولة لهم وهذا هو طوق النجاة لو أردنا العودة .


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار